عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب القصف الروسي.. انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن خيرسون

تحيا مصر

أعلن حاكم منطقة مدينة خيرسون الأوكرانية، اليوم الخميس، بانقطاع الكهرباء بشكل كامل عن المدينة، بسبب القصف الروسي لبنيتها التحتية. 

تحيا مصر

وذكر حاكم مدينة خيرسون  ياروسلاف يانوشيفيتش عبر تلجرام إن:" الكهرباء مقطوعة بشكل كامل عن خيرسون". 

وأضاف أن:"قصفا  قويا لموقع بنية تحتية أساسية يتواصل على حي في هذه المدينة الكبرى الواقعة في جنوب البلاد والتي حررتها القوات الأوكرانية من الاحتلال الروسي الشهر الماضي".

ومن ناحية أخرى، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، إن جميع الأسلحة التي قدمها الغرب لأوكرانيا أهداف مشروعة لروسيا، وأنها سيتم تدميرها أو الاستيلاء عليها.

دونيتسك تحت القصف الأوكراني 

وفى السياق ذاته، قالت ممثلية جمهورية دونيتسك إن مدينة دوينتسك تعرضت صباح اليوم لأعنف قصف أوكراني منذ عام 2014. 

ومن ناحية أخري، قال عمدة دونيتسك أليكسي كولمزين، إن القوات الأوكرانية قصفت المدنيين بأربعين قذيفة من راجمات الصواريخ جراد، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم. 

روسيا: لا هدنة مع أوكرانيا بمناسبة رأس السنة

أعلن الكرملين، أمس الأربعاء، أنه لا هدنة قيد البحث  حالياً فى أوكرانيا بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة.

وعند سؤاله عن احتمال توقف القتال فى أوكرانيا مع اقتراب أعياد نهاية العام، ذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف للصحافة :" لم يتم تقديم أي اقتراح من قبل أي طرف هذا الموضوع ليس على جدول الأعمال".

شروط زيلينسكي للسلام 

وأشار بيسكوف إلى أن سحب روسيا لقواتها من أوكرانيا قبل عيد الميلاد أمر "غير وارد"، في رده على طلب آخر قدمه زيلينسكي الاثنين خلال مداخلة عبر الفيديو أمام مجموعة السبع.

ومن ناحية أخرى، جدد جدد الرئيس الأوكراني الاثنين خطته للسلام المكونة من 10 نقاط والتي قدمها في منتصف نوفمبر وتتناول استعادة وحدة الأراضي ومصير السجناء والأمن الغذائي.

تابع موقع تحيا مصر علي