عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مناخ الاستثمار في مصر بثاني جلسات صالون مستقبل وطن بشأن موضوعات الحوار الوطنى..فيديو

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد حزب مستقبل وطن، ثاني لقاءاته بشأن صالونات الحوار الوطنى، في ضوء تعاطيه مع موضوعات ومحاور الحوار الوطنى خلال الفترة الأخيرة بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأنه وما تبعه من تحركات ميدانية وتنظيمية على مستوى مجلس الامناء واللجان النوعية والمحاور.

تحيا مصر

مناخ الاستثمار في مصر بثاني جلسات صالون مستقبل وطن بشأن موضوعات الحوار الوطنى..فيديو

اللقاء الثاني بصالون حزب مستقبل وطن بشأن الحوار الوطنى كانت متعلق بالمحور الاقتصادي وخاصة فيما يتعلق بالبيئة الاستثمارية والجهود المطلوبة في هذا القطاع لمواكبة جهود التنمية،  حيث جاء عنوان الصالون :"مناخ الاستثمار في مصر"وشهد مناقشات مايتعلق بالاستثمار بشكل مباشر  بمشاركة نخبة من الكوادر والخبراء في كل ما يخص بيئة الاستثمار.

محمد سليمان رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب قال ان الصالون الثاني شهد مناقشات موسعة حول مناخ الاستثمار في مصر خاصة أنه لا توجد تنمية اقتصادية بدون استثمار، وبالتالي يجب تهيئة مناخ الاستثمار وتعزيز المنافسة بشكل فعال.

وقال عمرو نور  الدين مستشار الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة:"  مقترحات بناءة من المشاركين في صالون مستقبل وطن حول كيفية تشجيع الاستثمار في مصر  وهو ما دار حولها المناقشات بثاني اللقاءات"، فيما أكد رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية :"  الحوار  الوطني يفتح مجالات جديدة  للاستماع لمختلف وجهات النظر ".

وقال أيضا  إسلام عزام نائب رئيس هيئة الرقابة المالية :" الصالون شهد  مناقشة موضوعات هامة خاصة بسوق المال في مصر والمنتجات المالية الجديدة  وهو الأمر الذي يمثل أهمية كبيرة على مستوى دعم بيئة الاستثمار في مصر ".

الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، سبق لها استضافة أولى جلسات صالون مستقبل وطن ، تحت عنوان (دور الدولة في دعم الزراعة والفلاحين)، حيث تضمنت  الجلسة التأكيد على أهمية قطاع الزراعة وارتباطه الوثيق بالأمن القومي المصري، وكذلك جهود الدولة المستمرة لدعم الفلاح وتحسين معيشته.

ووجه المشاركين  الشكر للرئيس السيسي على دعمه الدائم والمستمر للنهوض بالزراعة وأوضاع المزارعين، حيث شهدت السنوات الماضية إنجازات زراعية غير مسبوقة بهدف تحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي