عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«المحور السياسى.. الشباب والجمهورية الجديدة».. مؤتمر جماهيري لحماة الوطن بالدقهلية|صور

تحيا مصر

انطلقت فعاليات المؤتمر الجماهيري لحزب حماة الوطن بالدقهلية، أمس الخميس، تحت عنوان "المحور السياسى.. الشباب والجمهورية الجديدة"، وذلك في إطار جلسات الحوار الوطني التي يقيمها الحزب في كافة ربوع مصر تلبية لدعوة القيادة السياسية، حيث تناولت المناقشات سبل تنمية الحياة السياسية والبرلمانية، وأهم الأطر والتشريعات المقترحة التي تسمح بالتمثيل النيابي للشباب في الجمهورية الجديدة، وأهمية التدريب والتثقيف لانخراط الشباب في الحياة السياسية في الجمهورية الجديدة، وتفعيل دور الشباب في المحليات وأهمية ذلك في الحياة السياسية، فضلاً عن تعزيز دور الشباب في المجتمع المدني والحزبي.

تحيا مصر

وقال اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: "يوجد كم كبير من المشروعات التى لم تشهدها الدولة من قبل، وقد شرفنا  السيد الرئيس بافتتاح المنصورة الجديدة، والمشروعات القومية  نقلت مساحة المعيشة من ٦٪ إلى ١٧٪ من أرض مصر" .

وأوضح العوضي، أن علاقة مصر سياسياً وإستراتيجياً متوازنة مع كافة الدول طبقاً لمصالحها، مؤكدًا أن أكثر من ٦٠ بالمائة من الشعب شباب، وهذا يمثل قوة كبيرة للدولة المصرية، ومن خلال التنشئة السليمة سيكونون قادة وبناة المستقبل، لذلك يجب استغلال قدراتهم في بناء الجمهورية الجديدة، والاهتمام بالتعليم الفنى. 

 وقال المهندس أحمد رعب، أمين الحزب بالدقهلية: "الهدف من الحوار أن نناقش أبرز الموضوعات البالغة الأهمية، ونتمني أن نخرج منه بالنتائج المرجوة، وضرورة التطور نحو الجمهورية الجديدة، ومصر أقدم دولة في العالم عرفت الحياة السياسية ووضعت الدساتير، وفي العصر الحديث كان لها السبق في المنطقة فعرفت الحياة النيابية".

وأوضح النائب محمود القط، أمين لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشيوخ، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، عن الحزب، أهمية التوعية لكافة المواطنين عما هو الحوار الوطني، وما كان يمكن أن يتم حوار وطني لولا وجود دولة مستقرة ومؤسسات قوية، وفيما يتعلق بالإصلاح الإقتصادى، هناك  قنوات تحاول التشكيك والتقليل منه لأغراض ومصالح ضد الدولة المصرية، لكن القيادة كانت حريصة على مشاركة الشعب في مستقبل الدولة المصرية.   

وقال الكاتب الصحفي أسامة سرايا، رئيس تحرير جريدة الأهرام سابقاً أن "مصر لديها من الثقل والتنوع السياسي الكبير، وهذا يتضح من خلال اللقاءات الأخيرة والتى من خلالها خلق الرئيس نوعاً من التوازن السياسي بين المحور الشرقي ويمثله الصين والغربي بالنسبة لأمريكا، فمصر تنمو بوتيرة سريعة على كافة المستويات". 

وأوضح الإعلامي جابر القرموطي أنه يوجد عملية تنمية ونضوج سياسي كبير، وإعادة هيكلة لعقلية الشاب المصري من خلال استحداث مدارس عملية وتكنولوجية، لم تكن موجودة، فضلاً  عن مشروع حياة كريمة، وكان من الجلي فيه أن كل القائمين عليه من الشباب، وهو ما يؤكد اتجاه الدولة للاستعانة بالشباب في قيادة المبادرات الكبيرة بمشاريعها الضخمة. 

وقال جمال رائف، صحفي ونائب مدير تحرير مجلة أكتوبر، أن توقيت الحوار الوطني  مناسب لبناء دولة مستقرة وآمنة، فالدولة تمشي بالتوازي بالبناء والتعمير والنهضة بجانب التنمية السياسية، والبناء السياسي دائم ومستمر، ويجب علي الشباب المصري أن يفهم أنه الداعم الرئيسي للدولة المصرية.

وذكر د. محمد الشيخ، وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن قدرة مصر ظهرت في الأزمات كأزمة كورونا، كما برعت مصر في تنظيم بطولة العالم لكرة اليد.

تابع موقع تحيا مصر علي