عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«لحماية الأهالي من برد الشتاء»..حماة الوطن يوزع500 بطانية على أهالي البحيرة «صور»

تحيا مصر

قامت أمانة حزب «حماة الوطن» بمدينة بدر بمحافظة البحيرة، برئاسة محمد اللواتي، بتوزيع ٥٠٠ بطانية علي الأهالي. 

تحيا مصر

وذلك في إطار المشاركة المجتمعية التي هي من أهم أهداف وأولويات حزب حماة الوطن، وتلبية لمبادرة الحزب بالبحيرة لحماية الأهالي البسطاء من برد الشتاء.

والجدير بالذكر أنه تم إطلاق هذه المبادرة برعاية اللواء طارق عبدالباعث بركات رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا، والدكتور النائب محمود صلاح سعد أمين الحزب بالبحيرة.

وفي سياق منفصل، قد دشن حزب حماة الوطن، أمانة محافظة السويس، الصالون الثقافي بعنوان "الحرب الروسية الأوكرانية وأثرها على الاقتصاد المصري"، وقام بإدارة الحوار د.مروة أحمد علي، أمين أمانة الإعلام بالمحافظة. 

وقال اللواء محمود محيى الدين، عن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على النواحي الاقتصادية، "على الرغم من استمرار الصراع، حيث إن الحرب مستمرة ولم تنتهى بعد، ولها أهداف بعيدة، وهى شق العالم إلى معسكرين، فإن مصر لن تكون تابعة لأحد، وستدير مصر مصالحها على أى وضع، وأن شعبها له طبيعة خاصة، ولم تنجح أى قوة فى تفكيكه، مضيفاً أن ما يحدث اليوم له أبعاد وأهداف بعيدة. 

وأشاد الوزير المفوض والمفكر الاقتصادي منجى على بدر، فى كلمته بشعب السويس رجالاً ونساءً، وقال إن القرار القومى لأى دولة يشمل ثلاث محاور محلى ودولى وإقليمى، وقد اتضح أن مخازن الجيوش الأوروبية من الأسلحة تعانى اليوم، كما ارتفعت أسعار صرف الدولار، وعادت الأموال الساخنة لأمريكا،  وتضررت الدول الأوروبية.

وأشار بدر، إلى أن "أي قرار اقتصادي يحمل الجانبين السلبي والإيجابي، لكن الحرب كشفت لنا أهمية البنية التحتية والجوانب السلبية مثلأاننا نستورد أكثر مما نصدر"، مشيرًا إلى أن الدولة يجب أن تشجع الاستثمارات المباشرة، وأن المؤسسات الغربية تقول أن مصر ستصبح من أقوى عشر اقتصاديات في العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي