عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصبح صيدلانية وبعد الظهر ميكانيكية.. «منيرة» أول دكتورة ميكانيكة في الغربية|فيديو

الدكتورة منيرة
الدكتورة منيرة

حبها لوالدها كان لها الدافع بأن تطرق مجال إصلاح السيارات، ومعاونته فى ورشة الميكانيكا برفقة اشقائها " محمد وإبراهيم "، ليكونوا لها السند والداعم لمواجهة تحديات اختيارها، فصنعت لنفسها مكاناً في مجال يظن الكثير عدد أنه حكر على الرجال دون النساء.

تحيا مصر 

إنها الدكتورة "منيرة السيد"، صاحبة الـ ٢٨ عام، حصلت على بكاليوريس الصيدلية، وتعمل مع والدها فى ورشة الميكانيكا، بمدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، حتى اثبتت ذاتها في مهنة لا تعترف بالسيدات، وتغلبت على ثقافة مجتمعها، فاطلقوا عليها " دكتورة الميكانيكا".

" src="">

«بحب مجال إصلاح السيارات» 

وقالت الدكتورة منيرة السيد، فى بث مباشر قدمه " تحيا مصر"، أنها تخرجت من كلية الصيدلية، ولكنها تحب مجال إصلاح السيارات لأن والدها يعمل فيه منذ ٤٠ عام، واشقائها يساعدوه فى الورشة، وكانت دائما تستمع لحديث أسرتها فى هذا المجال، وتبدى اهتمام بمعرفة أسرار إصلاح السيارات من صغرها، لافتة أنها تعمل فى الصباح بإدراة عدة صيدليات، وبعد الظهر تعمل فى ورشة الميكانيكا.

" src="">

«دكتورة الميكانيكا»

وتابعت حديثها، أن الفكرة بدأت بارتباطها باشقائها كونها الأكبر سناً ووالدتها متوفية منذ عدة سنوات، وأرادت مشاركتهم فى كل شىء حتى عملهم فى الورشة، لهذا توجهت لوالدها، وطلبت منه العمل معهم فابدى ترحابه بالفكرة، ثم حصلت على عدة دورات تدريبية في كيفية إصلاح اعطال السيارات حتى تتقن المهنة، وقررت أن تفتح فرع جديد للورشة فى مكان أخر وتسميه " دكتورة الميكانيكا"، بأحدث الوسائل والمعدات، لأكتشاف الأعطال، فهي بمثابة الطبيب الذي يشخص الداء ويحدد الدواء.

واختتمت حديثها، أن الفضل يعود لوالدها واشقائها فهم معاونين لها فى الورشة، ومازالت تتعلم منه أسرار تلك المهنة الصعبة، مؤكدة أنها فى بداية الأمر واجهت العديد من الصعوبات خاصة من نظرة الناس ورفض اقاربها وصديقاتها للفكرة، ولكن تحمسها ونجاحها جعلهم يفتخروا بها ويشجعوها.

الأسطى سلسبيل طالبة جامعية وميكانيكي

وعلى جانب أخر  قصتنا مختلفة لأنها تتحدث عن فتاة جامعية غير عادية اتخذت من الكفاح طريقا ومن التحدى سبيلا تدعى "سلسبيل أحمد عبد التواب"، 19 سنة، طالبة في الفرقة الأولى بقسم اللغة الألمانية بكلية الأداب، جامعة بني سويف، وحفيدة الشيخ عبد التواب البساتيني، أحد أبرز القراء والمنشدين بالصعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي