عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق مبادرة «بايدينا هنضفها» لتنظيف شوارع الإسماعيلية|فيديو

تحيا مصر

عقب تجربتهم وتنظيف المنطقة التي يسكنوها، من اكوام القمامة المتناثرة عرض الشارع وعلي جانبيه، دشن اهالي منطقة الملابس الجاهزة التابعة لحي ثالث محافظة الاسماعيلية، مبادرة "  بايدينا هنضفها".

تحيا مصر 

وتهدف المبادرة الي كيفية اعتماد الاهالي علي انفسهم في تنظيف وتجميل الحي الذي يسكنوه وذلك بالمجهود الذاتي، دون انتظار لتحرك من قبل  المسئولين.

قام أهالي منطقة الملابس الجاهزة التابعة بحي ثالث الإسماعيلية، بتنظيف المنطقة من اكوام القمامة ،ودهان البلدورات  والارصفة والحوائط، وتحويل المنطقة من مهملة ومنتشرة باكوام القمامة، الي منطقة نظيفة راقية.

" src="">

«واجب علينا ننضف الشوارع»

وتقول سارة الكريمي من سكان المنطقة، إن هذا الشارع كان يكثر به أكوام القمامة والمخلفات التي يقوم النباشين بنثرها بطريقة عشوائية، على إثرها انتشرت الامراض الجلدية والتنفسية لجميع اهالي وسكان المنطقة خاصة الاطفال، لذلك كان واجب علينا تنظيف الشارع وتجميله دون مساعده من احد.

وتضيف مني من سكان المنطقة ،قمت بتجميل حوائط المباني ودهانها، وبصحبة جيراني من النساء قمنا بتنظيف الشارع من كل شيء عقب قيام حي ثالث برفع المخلفات وتشديدات المهندس محمد صابر رئيس الحي بضرورة الحفاظ علي الشارع نظيف ومنع إلقاء المخلفات به من جديد.

فيما تؤكد انسه دعاء علي كونها لم تخجل من تنظيف الشارع ودهانه بنفسها ، وذلك لقناعتها بان هذه المنطقة جزءا لم يتجزا من مسكنها الخاص ولابد  القيام بتنظيفه كتنظيف حجرة النوم التي اخلد للنوم فيها يوميا.

التغيرات المناخية

وعلى جانب أخر وجه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بضرورة توجيه الدراسات والبحوث العلمية لرصد تأثيرات التغيرات المناخية بكافة المجالات، خاصة الزراعة والطب البيطري والطب البشري لأنها الأكثر تأثُراً بالتغيرات المناخية الحادة التى يمر بها العالم، والتي تحتاج إلى توافر الجهود البحثية والعلمية لتحقيق التكامل بين فروع العلم المختلفة من أجل إيجاد حلول للتصدى لها ولتقليل آثارها السلبية على المستوى العالمي- جاء ذلك أثناء إفتتاح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس للمؤتمر الأول للبحوث التطبيقية تحت عنوان ( التغيرات المناخية في الحقل البيطري، التحديات والحلول) بإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

تابع موقع تحيا مصر علي