عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليظل مركزاً لرعاية طفل العباسية.. البرلمان يحيل مقترح رئيس لجنة الصحة بشأن إصدار قرار نزع ملكية العقار رقم 10 شارع محمد رفعت بالقاهرة للحكومة.. الإثنين

النائب أشرف حاتم
النائب أشرف حاتم رئيس لجنة صحة النواب

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الاثنين المقبل، إحالة تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى، عن اقتراح برغبة مقدم من النائب أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة، بشأن إصدار قرار نزع ملكية العقار رقم 10 شارع محمد رفعت- العباسية- محافظة القاهرة، لكى يظل مركزاً لرعاية طفل العباسية، للحكومة.

تحيا مصر

مجلس النواب يوافق على تعديلات قانون تعويضات عقود الـمقاولات

والجدير بالذكر أن مجلس النواب، قد وافق نهائيًا علي مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2017 بإصدار قانون تعويضات عقود الـمقاولات والتوريدات والخدمات العامة، والقانون الـمرافق له .

أهداف مشروع قانون تعويضات عقود المقاولات

ويستهدف مشروع القانون إلى وضع إطار تشريعي دائم ليكون منظماً لتعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة التي تُستحق نتيجة زيادة الأسعار الناجمة عن القرارات الاقتصادية المتتابعة.

إلى جانب تمكين اللجنة العليا للتعويضات من تحديد أسس وضوابط ونسب التعويضات عن الأضرار التي تحدث نتيجة القرارات الاقتصادية الصادرة، وعرض ذلك على مجلس الوزراء لصرف التعويضات خلال الفترات  التي يحددها مجلس الوزراء بناء على عرض اللجنة.

اللجنة العليا للتعويضات

وتضمن مشروع القانون، أن تنشأ لجنة تسمى "اللجنة العليا للتعويضات" يكون مقرها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ويشار إليها في هذا القانون باللجنة، وتختص بتحديد أسس وضوابط ونسب التعويضات عن الأضرار الناشئة عن القرارات الاقتصادية الصادرة في أي من الفترات التي يصدر بتحديدها قرار من مجلس الوزراء بناء على عرض اللجنة، والتي يترتب عليها الإخلال بالتوازن المالي لعقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة، السارية خلال تلك الفترات، والتي تكون الدولة أو أي من الشركات المملوكة لها أو أي من الأشخاص الاعتبارية العامة طرفًا فيها، وذلك عن الأعمال المنفذة بدءًا من تاريخ بداية الفترة وحتى نهاية تنفيذ العقد، وذلك كله ما لم يكن هناك تأخير في التنفيذ لسبب يرجع إلى المتعاقد.

تابع موقع تحيا مصر علي