عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إزالة ١٦ حالة بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

إزالة
إزالة

شهدت مدن ومراكز محافظة البحيرة عددا من الحملات لإزالة التعديات على أملاك الدولة، أسفرت عن إزالة ١٦ حالة تعدي بنطاق ٨ مراكز بإجمالى مساحة بلغت ٣١٥٦ م٢ عبارة عن إزالة.

تحيا مصر 

حيث تم إزالة 4 حالات تعدي بمساحة 1230م2 بإدكو،  وحالة تعدي بمساحة ٥٠٠ م٢ بدمنهور، و٣ حالات تعدي بمساحة ٤١٦ م٢ بكفر الدوار، و٣ حالات تعدي بمساحة ٢٦٠ م٢ بأبو المطامير.

كما تم إزالة  حالة تعدي بمساحة ٢٦٠ م٢ بالمحمودية، وحالتي تعدي بمساحة ٢٢٠ م٢ برشيد، وحالة تعدي بمساحة ١٥٠ م٢ بحوش عيسى، وحالة بمساحة ١٢٠ م٢ بالرحمانية.

الحفاظ على الأراضي الزراعية

وجاء ذلك في إطار خطة المحافظة للحفاظ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالة أي تعديات عليها للحفاظ على حق الشعب والدولة.

وذلك بالتنسيق بين كافة الأجهزة وكذا تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة للحفاظ على الرقعة الزراعية وردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً، وعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

حملات تموينية مكثفة بجميع مراكز البحيرة

وعلى جانب أخر في إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة لتكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وجشع التجار وضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

ضبط ٣٥٥٠ كيلو سماد زراعي منتهي الصلاحية

وعلى إثر الحملات قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المهندس مجدي الخضر بالإشتراك مع مباحث التموين وتحت إشراف مفتاح عبد اللطيف، مدير عام التجارة الداخلية، بتنفيذ حملة تموينية بكفر الدوار أسفرت عن ضبط ٣٥٥٠ كيلو سماد زراعي منتهي الصلاحية، وتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وجشع التجار.

ضبط أحد التجار التموينين لعدم الإعلان عن أسعار السلع التموينية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المهندس مجدي الخضر بالإشتراك مع مباحث التموين وتحت إشراف سمير البلكيمي، مدير الرقابة التموينية حملة تموينية ناحية بندر دمنهور أسفرت عن ضبط أحد التجار التموينين لعدم الإعلان عن أسعار السلع التموينية وعدم الإعلان عن إستبدال فارق نقاط الخبز.

تابع موقع تحيا مصر علي