عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط قضايا تموينية ومخدرات وتسقط عصابات التنقيب عن الآثار.. بالأرقام

أجهزة وزارة الداخلية
أجهزة وزارة الداخلية

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية حملاتها الأمنية في إطار قرارات مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء، لا سيما الحملات المرورية لضبط السيارات المخالفة لقرار تركيب الملصق الإلكتروني ورفع السيارات المتهالكة والمتروكة في الشوارع، وأيضا الحملات التموينية التي تشنها الوزارة على الأسواق لضبط الأسعار.

الداخلية: تحرير 422 مخالفة للمحلات الغير ملتزمة بقرار الغلق

وفي ضوء ما أصدره مجلس الوزراء من قرار بشأن التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء، أسفرت جهود حملات وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية عن تحرير 422 مخالفة للمحلات التجارية التي لم تلتزم بقرار الغلق وذلك خلال 24 ساعة، كما حررت أجهزة وزارة الداخلية 1892 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، ورفعت الأجهزة 45 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، بالإضافة إلى ضبط 601 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة.

وزارة الداخلية

حملات تموينية لـ وزارة الداخلية على الأسواق

وفي سياق متصل استكملت أجهزة وزارة الداخلية بحملاتها التموينية المكبرة لضبط كافة أنواع الجرائم التموينية، والتي أسفرت عن ضبط 1960 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، ومن بينها ضبط قضية بيع أرز بأزيد من السعر الرسمي بمضبوطات بلغت 950 كيلو جرام أرز أبيض، و39 قضية حجب لمنتج «أرز شعير» بمضبوطات بلغت 453.332 طن أرز شعير.

الداخلية تضبط 371 قضية مخدرات في يوم

وواصلت وزارة الداخلية حملاتها الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة بأنواعها وإحكام السيطرة الأمنية، وتمكنت أجهزة الوزارة بكافة مديريات الأمن خلال 24 ساعة من ضبط 106 قطعة سلاح، و371 قضية مخدرات وتنفيذ 51786 حكما قضائيا متنوعا.

مبنى وزارة الداخلية

المرور تضبط 75346 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة

أيضا واصلت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية حملاتها المرورية لفرض الانضباط المروري وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي المركبات وتمكنت من ضبط عدد من المخالفين، حيث أسفرت جهود الإدارة عن ضبط 75346 مخالفة مرورية متنوعة من بينهم 16412 مخالفة تجاوز سرعة مقررة، و196 مخالفة سير بدون تراخيص خلال 24 ساعة.

ضبط 1519 قضية حفر وتنقيب عن آثار

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط 1519 قضية ومخالفة متنوعة أبرزهم مخالفات لشركات سياحية وحيازة آثار وحفر وتنقب عن آثار، حيث أتخذت أجهزة الوزارة الإجراءات اللازمة وجاري توجيه الحملات الأمنية المكبرة لضبط الخارجين عن القانون.

تابع موقع تحيا مصر علي