عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة الأرجنتين.. ماذا تفعل فرنسا عندما تصل لـ نهائي كأس العالم؟

تحيا مصر

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مباراة نهائي كأس العالم، التي تجمع بين منتخبي فرنسا والأرجنتين، مساء غد الأحد الموافق 18 من ديسمبر الجاري، على استاد لوسيل.

مباراة فرنسا والأرجنتين

مباراة فرنسا والأرجنتين المنتظرة، ستنطلق في تمام الخامسة مساء غد الأحد الموافق 18 من ديسمبر الجاري، ويستضيف استاد لوسيل، نهاية العُرس الكُروي المنتظر.

تاريخ مواجهات فرنسا بكأس العالم

وتعد تلك هي المرة الرابعة التي يخوض فيها المنتخب الفرنسي، مباراة نهائي كأس العالم، حيث سبق وتواجد كطرفًا في المباراة في 3 مناسبات، حصد خلالهم بطولتين، وفشل في الفوز بالأخرى.

أول مباراة نهائية تواجد فيها الديوك الفرنسية، كانت عام 1998، وقتها تفوقوا بثلاثية نظيفة أمام متنخب البرازيل، وقتها سجل زين الدين زيادن، هدفين في هذا الفوز.

المباراة النهائية الثانية التي شارك فيها المنتخب الفرنسي، كانت عام 2006، وتفوق فيها المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح، بعد أن انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي 1/1.

ثالث نهائي خاضه منتخب فرنسا، هو عام 2018 في البطولة التي أقسمت بروسيا، وحقق الفوز برباعية مقابل هدفين أمام نظيره الكرواتي، وسجل مبابي هدفين، وراشفورد وجريزمان، كلاً منهما سجل هدفَا في هذا الفوز.

ويتطلع المنتخب الفرنسي، لحصد البطولة الثالثة في تاريخ، بالفوز على عناصر المنتخب الأرجنتيني، التي تسعى هي الأخرى، للفوز بالبطولة الثالثة في تاريخهم، لذا متوقع أن تشهد المباراة إثارة ومتعة كبيرة بين المنتخبين.

مشوار الأرجنتين وفرنسا بكأس العالم

وتأهل المنتخب الأرجنتيني لهذا الدور، بعدما أطاح بالمنتخب الكرواتي، من دور نصف النهائي بالفوز بثلاثية نظيفة، في حين تمكن المنتخب الفرنسي، من الفوز بهدفين نظيفين، على حساب المنتخب المغربي، في مباراة دور نصف النهائي.

أما في دور المجموعات، فتأهل راقصو التانجو كأول عن المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على حساب المنتخب البولندي والمكسيكي بنتيجة هدفين نظيفين في المواجهتين، ولكنه تلقى خسارة أمام المنتخب السعودي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

وفي دور ثمن النهائي، تخطى المنتخب الأسترالي، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وبركلات الترجيح، أقصى بالمنتخب الهولندي، من دور ربع النهائي النهائي.

أما بالنسبة للمنتخب الفرنسي، فتأهل هو الآخر أولاً عن المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، جمعهم من الفوز على حساب كلاً من أستراليا، والدنمارك، وتلقى خسارة بنتيجة هدف دون رد أمام المنتخب التونسي.

وفي دور ثمن النهائي، أبعد بالمنتخب البولندي من هذا الدور بعد الفوز بثلاثية مقابل هدف، وفي مباراة دور ربع النهائي، استطاع الفوز على حساب المنتخب الإنجليزي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

تابع موقع تحيا مصر علي