عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى بكرى: كنت متخانق مع وزير الخارجية أحمد أبو الغيط فترة الرئيس مبارك وإتصالحنا بآكله كشرى عند أبو طارق

تحيا مصر

تداول  رواد مواقع التواصل الإجتماعى  فيديو للنائب مصطفى بكرى، عضو  مجلس النواب،  أثناء وجوده بمحل كشرى أبو طارق بالقاهرة، وذلك بصحبة عدد من أصدقاءه وأقاربه، مؤكدًا على أنه فترة الرئيس  الراحل حسنى مبارك، وكانت بينه وبين وزير الخارجية فى حينها أحمد أبو الغيط مشكلة  وتم الصلح بينهم وكان الشرط أن يتم هذا الصلح فى كشرى أبو طارق وبالفعل حدث ذلك  بمشاركة عدد من رؤساء تحرير الصحف المصرية.

تحيا مصر 

وكان الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب قد أكد أن الدولة تسعى لإنقاذ مئات المصانع والشركات في ظل الأزمة العالمية، والعوامل الخارجية التي ألقت بظلالها على الأسعار، وتحديدا أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف مصطفى بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد، مساء الجمعة، أنه لا أحد يستطيع أن ينكر دور العوامل الخارجية وتحديدا أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية في الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الوطن، وارتفاع أسعار الواردات من الخارج خاصة الاحتياجات الأساسية من مواد غذائية وطاقة وغيرها.

وأشار إلى أنه مع اعتماد صندوق النقد الدولي المرتقب، ستتم الموافقة على تقديم 750 مليون دولار لمصر، من قيمة القرض البالغ 3 مليارات دولار، موضحا أن هذا الاتفاق يعطي الحكومة المصرية الحق في طلب حوالي مليار دولار قبل 30 يونيو المقبل.

 

النائب مصطفى بكرى: كنت متخانق مع وزير الخارجية أحمد أبو الغيط فترة الرئيس مبارك وإتصالحنا بآكله كشرى عند أبو طارق 

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، "كنا نستورد طن القمح بـ 230 دولار قبل الحرب الروسية الأوكرانية الآن متوسط الطن 424 دولار، وقبل 30 يونيو الماضي كان بحوالي 550 دولار، ومن 1 يوليو الماضي وحتى الآن استوردت مصر 3 ملايين طن لأننا نستورد 10 ملايين طن، والحكومة وحدها تستورد 6 ملايين طن والباقي يستورده القطاع الخاص".

تابع موقع تحيا مصر علي