عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مالك شرقاوي: مصر تحدثت بقوة أمام قادة العالم..فيديو

الدكتور مالك شرقاوى
الدكتور مالك شرقاوى

أكد الدكتور مالك شرقاوى، المحلل السياسي الأمريكي، على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استثمر نجاح مؤتمر cop27 المناخ، الذي تم في شرم الشيخ خلال مشاركته في القمة الأمريكية الأفريقية، حيث أنه تحدث باسم القارة الأفريقية.

تحيا مصر

مالك شرقاوي: مصر تحدثت بقوة أمام قادة العالم

وقال  شرقاوي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفي شردي، ببرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، إن مصر تحدثت بقوة أمام قادة العالم، والقمة كانت فرصة جيدة لأن يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي بًصناع القرار في أمريكا.

وتابع المحلل السياسي، الرئيس السيسي التقي مع ممثلي الكونجرس الأمريكي ورؤساء الجاليات والجمعيات اليهودية في أمريكيا فضلا عن مقابلة مجتمع رجال الأعمال الأمريكي، كما أن مجتمع رجال الأعمال الأمريكي انبهروا بما يحدث في مصر من مشروعات وبنية تحتية”.

وفي سياق منفصل قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، داعم رئيسي للشباب المصري في جميع محافظات الجمهورية والذين يمثلون حوالي ٦٠ ٪؜ الي ٦٥ ٪؜ من إجمالي عدد السكان في مصر، مؤكدا أن شباب مصر لهم دور عظيم في بناء الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة جنباً إلي جنب مع مؤسسات الدولة المختلفة.  

جاء ذلك خلال مداخلة علي هامش فعاليات المنتدي الثالث من برلمان شباب شرق الدلتا والذي يعقد تحت شعار «العبور الي المستقبل » بمحافظة الشرقية وتنظمه وزارة الشباب والرياضة ، بحضور الدكتور أشرف صبحي ، وبمشاركة أعضاء برلمان شباب  4 محافظات هي " الدقهلية ، المنوفية ، دمياط ، الشرقية ".

تابع موقع تحيا مصر علي