عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطعة ملابس فضحت المتهم.. إحالة قاتل المحامي بنداري حمدي لمحكمة الجنايات

بنداري حمدي - المحامي
بنداري حمدي - المحامي المجني عليه

بنداري المحامي اتقتل ياجدعان.. تلك كانت أصوات الإستغاثة ليلة الحادث الذي وقعت أحداثه في بدايات شهر ديسمبر الجاري، في مدينة كرداسة شمال محافظة الجيزة، وتضمنت سطور تحرياته الأولية مقتل المحامي بنداري حمدي على يد مجهول ملثم أمطره بوابل من الرصاص داخل مكتبه.

تفاصيل واقعة مقتل المحامي في كرداسة بدأت ببلاغا تلقته الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تضمن مقتل محامي يدعى بنداري حمدي على يد مجهول ملثم داخل مكتبه، حيث حضر إليه شخص وأمطره بوابل من الأعيرة النارية أودت بحياته، وأنتقل فريق المباحث الجنائية في الجيزة لكشف ملابسات الواقعة وإسقاط المتهم.

التفاصيل الكاملة لمقتل المحامي بنداري حمدي

لم تمر ساعات كثيرة على حادث مقتل المحامي بنداري، حتى أعلنت وزارة الداخلية عن كشف هوية المتهم بقتل المحامي بمدينة كرداسة، ونجحت أجهزة وزارة الداخلية بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة في ضبط المتهم، وبمواجهته إعترف بارتكابه الواقعة معللا ذلك بوجود خلافات بينهما، وأرشد عن السلاح المستخدم "سلاح آلي و10 خزائن و300 عيار ناري"، والدراجة النارية المستخدمة في الواقعة.

حررت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، المحضر اللازم عن الواقعة وتم عرض المتهم على النيابة العامة، التي إنتقلت في بداية الواقعة لمناظرة جثمان المحامي المجني عليه ومعاينة مسرح الحادث، وضبطت قطعةً من ملابس المتهم تركها وراءه بمسرح الحادث، وتحفظت على أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة الخاصة بمسرح الواقعة وعقارات مُجاورة، والتي ظهر بها المتهم أثناء ارتكابه الجريمة، وتوصلت النيابة العامة خلال المعاينة لثمانية من شهود الواقعة الذين أبصروا حدوثها وحددوا هوية مرتكبها، وكلفت الإدارةَ العامةَ لتحقيق الأدلة الجنائية بأخذ عينات من آثار الدماء المعثور عليها بمسرح الحادث.

المحامي بنداري حمدي

وأكد أحد الشهود في التحقيقات أن المتهم كان قد أفصح عن نيته في قتل المجني عليه الذي وكله في متابعة قضايا متداولة بينه وبين طليقته، ولظن المتهم خطأً أن المجني عليه قد تواطأَ مع طليقته في تلك القضايا نفذ جريمته، وبسؤال شهود العيان الثمانية في التحقيقات أجمعوا في روايتهم على إحراز المتهم لبندقية آلية دلف بها إلى العقار الكائن به مكتب المجني عليه، وأطلق صوبه أعيرة نارية أصابته وفر هاربًا.

إحالة قاتل المحامي في كرداسة إلى محكة الجنايات

وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم المذكور، ونفاذًا لذلك تم ضبطه وبحوزته بندقية آلية وذخائر، وباستجوابه فيما هو منسوب إليه من اتهام، أقر بارتكابه الجريمة لاعتقاده في تواطؤ المجني عليه مع طليقته، كما أقر بأن قطعة الملابس المضبوطة ملكًا له، وأن السلاح المضبوط هو المستخدم في ارتكاب الجريمة، وورد تقرير مصلحة الطب الشرعي الخاص بإجراء الصفة التشريحية على جثمان المجني عليه وعزا وفاته لإصابته النارية، وقررت النيابة حبس المتهم على ذمة التحقيقات.

بنداري حمدي - المحامي المجني عليه

وبعد إنتهاء التحقيقات أحالت النيابة العامة في الجيزة، المتهم بقتل المحامي بنداري حمدي في مدينة كرداسة إلى محكمة الجنايات، وأتهمت النيابة المتهم م ف - ثلاثيني العمر - كهربائي سيارات، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد في حق المجني عليه المحامي، حيث بيت المتهم النية وعقد العزم على قتل المجني عليه، وأعد لذلك سلاح ناري وما أن أبصره حتى إنهال عليه بوابل من الرصاص أحدثت به الإصابات الموصوفة في تقرير الصفة التشريحية.

تابع موقع تحيا مصر علي