عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في دقائق من هاتفك وأدفعها إلكتروني.. استعلم الآن عن المخالفات المرورية 2022

حملات ضبط المخالفات
حملات ضبط المخالفات المرورية

الاستعلام عن المخالفات المرورية، هي خدمة يبحث عنها الكثير من قائدي المركبات المختلفة عبر محرك البحث «جوجل»، وذلك لمعرفة قيمة المخالفات المرورية، والتظلم عليها ودفع قيمتها إلكترونيا، وهي الخدمات التي تقدمها النيابة العامة عبر بوابتها الرسمية على شبكة المعلومات الدولية - الإنترنت - من هنا، وأيضا بوابة وزارة الداخلية عبر بوابة مرور مصر من هنا.

المخالفات المرورية الجديدة

ولمعرفة المخالفات المرورية الجديدة والإستعلام عنها وطرق سدادها، وأيضا طريق تقديم التظلمات عليها يجب الدخول إلى بوابة النيابة العامة عبر شبكة الإنترنت من خلال الرابط هنا، أو الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية إلى بوابة مرور مصر من خلال الرابط هنا، ثم استخدام الخدمات المطلوبة ما بين استعلام او تظلمات أو دفع المخالفات المرورية.

خدمات وزارة الداخلية

استعلام على المخالفات المرورية

وأتاحت النيابة العامة، عبر البوابة الرسمية لها على شبكة المعلومات الدولية - الإنترنت - الخدمات الإلكرتونية العديدة والتي تختص في نيابات المرور، وتتضمن الإستعلام على المخالفات المرورية أو التظلم عليها إلكترونيا وأيضا طريقتين لدفعها ما بين دفعها عبر برامج الدفع الإلكتروني أو فدعها عند إستلام شهادة المخالفات في المنزل من خلال الرابط هنا.

الاستفسار عن المخالفات المرورية في مصر

ويتيح موقع النيابة العامة الخدمات الإلكترونية المختلفة من خلال الرابط هنا، والتي من بينها خدمات نيابات المرور وبمجرد الضغط على خدمات نيابات المرور بمنتصف صفحة بوابة النيابة العامة، تنتقل الصفحة إلى أخرى ويظهر 5 إختيارات وهم الإستعلامات، والتصالح الفوري، والدفع والتظلمات، وأخيرا خدمات المتابعة.

استعلام مخالفات المرور
تظلمات على المخالفات المرورية

سداد المخالفات المرورية 2022

بالضغط على خدمة الإستعلامات تظهر إختيارات جديدة ما بين مخالفات رخص المركبات أو مخالفات رخص القيادة، وهي الإختيارات التي ستظهر أيضا بمجرد الضغط على خدمة التصالح الفوري، وبالضغط على خدمة الدفع ستظهر إختيارات الدفع الالكترونى والدفع عند الاستلام، وبضغط خيار التظلمات ستظهر خيارات مخالفات رخص المركبات أو رخص القيادة، وأخيرا خدمة متابعة الطلبات والتي تظهر خدمة الاستعلام عن طلب من خلال كتابة رقم الطلب أو بيانات الرخصة ثم البحث عنه.

أسرع استعلام عن المخالفات المرورية

وتعد خدمات نيابات المرورية من أسرع الخدمات الالكترونية التي تقدمها المؤسسات الحكومية، وأيضا يمكن الحصول على خدمات الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال بوابة وزارة الداخلية من خلال الرابط هنا، ثم الإستفسار عن المخالفات المرورية أو تقديم التظلمات عليها أو دفع قيمتها.

دفع المخالفات المرورية

مخالفات مرورية لا يجوز التصالح فيها

وأعلن قانون المرور عن بعض المخالفات المرورية التي لا يجوز التصالح فيها، والتي من بينها قيادة السيارة بدون لوحات معدنية، أو السير عكس الإتجاه، وايضا حيازة أجهزة لكشف جهاز الرادار، وتعمد تعطيل حركة السير والمرور، والاعتداء على أفراد المرور، والتحميل العشوائي في المواقف العشوائي.

دفع المخالفات المرورية 2022

وعن إمكانية دفع قيمة المخالفات المرورية 2022.. يمكن سداد المخالفات المرورية إلكترونيا عبر فوري أو الذهاب إلى مركز بريد وتسليم اصل البطاقة الشخصية ورخصة السيارة للموظف المسئول في البريد للحصول على شهادة المخالفات ودفع قيمتها في البريد، أو طلب شهادة المخالفات في المنزل عبر بوابة النيابة العامة والدفع عند الاستلام.

بوابة مرور مصر
الاستعلام عن المخالفات المرورية

 

تابع موقع تحيا مصر علي