عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل الطعن على حبسه بـ 42 يوم.. وفاة رجل الأعمال محمد الأمين

رجل الاعمال محمد
رجل الاعمال محمد الأمين

توفى رجل الأعمال الشهير محمد الأمين بعد صراع مع المرض في مستشفى السلام الدولي صباح اليوم الأحد، وذلك بعد فترة من نقله من مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون إلى المستشفى.

أعلن الكاتب الصحفي مصطفى بكري عن وفاة رجل الأعمال محمد الأمين في مستشفى السلام الدولى متأثرا بمرضه، وذلك بعد نقله من مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون إلى مستشفى السلام الدولي منذ فترة لتلقى العلاج ووفاته صباح اليوم الأحد 18 ديسمبر.

وكان رجل الأعمال محمد الأمين، أصيب بوعكة صحية من شهور قليلة وتم نقله على إثرها من مركز الإصلاح والتأهيل إلى مستشفى السلام الدولي لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، إلا أنه توفى صباح اليوم متأثرا بمرضه.

التفاصيل الكاملة لحبس رجل الأعمال محمد الأمين

نظرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة رجل الأعمال محمد الأمين وقضت بمعاقبته بالسجن المشدد ثلاث سنوات وذلك في إتهامه بالإتجار في البشر وهتك عرض فتيات ايتام.

وكان من المنتظر أن تنظر محكمة النقض، في جلستها بتاريخ 28 يناير 2023 القادم، الطعن المقام من رجل الأعمال محمد الأمين على الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 3 سنوات في اتهامه بالاتجار في البشر.

رجل الأعمال محمد الأمين

قصة حبس رجل الأعمال محمد الأمين

قصة حبس رجل الأعمال محمد الأمين بدأت في يوليو الماضي، حيث تم القبض عليه لاتهامه بالاتجار بالبشر والتعدي على بعض الفتيات بدار الأيتام ببني سويف، واستغلال ضعفهن وهتك عرضهن.

تلقت النيابة العامة بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة، يفيد بنشر بعض المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بقيام محمد الأمين، بالتعدي على فتيات دار الأيتام التي يمتلكها ببني سويف وهتك عرضهن، قامت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام برصد الواقعة والتحري عنها، وتولت بعدها النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

التضامن تغلق دار أيتام رجل الأعمال محمد الأمين

وأصدرت وزارة التضامن، قرارًا بغلق دار الأمين وتم نقل الفتيات إلى مكان آمن وسري، حيث أوضحت وزيرة التضامن نيفين القباج أن الوزارة كانت حريصة على تأمينهن، ولفتت أن رجل الأعمال محمد الأمين حاول التواصل معها ولكنها رفضت.

أكدت تقارير الأطباء النفسيين المختصينمن قبل النيابة، أن المجني عليهن يعانين من اضطراب سلوكي ونفسي، كما أفادت إخصائية وزارة التضامن، أن المجني عليهن أصبحن يعانين من عدم الثقة في الآخرين، وصدمة وفزع تجاه الأمور الجنسية.

وقررت النيابة العامة إحالة رجل الأعمال محمد الأمين، محبوسًا إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالاتجار في البشر، وهن سبع فتيات أطفال، وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد، بشهادة 13 شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.

محمد الأمين

وأنكر محمد الأمين، في التحقيقات، ما نسب إليه من محاولة هتك عرض أطفال أيتام من نزلاء دار الأيتام المملوكة له، وطلب الاستماع لشهادة مشرفة الدار دعاء حفظي، كما أكد محمد بهاء أبو شقة محامي المتهم، أن موكله طوال مسيرته المهنية لم ترصد له أي شبهة لأي محاولة تشير إلى أن لديه «انحرافًا جنسيًا»، ولا توجد أي شكوى ضده من أي امرأة تشير إلى تعرضها لمضايقات منه.

وأضاف أن إحدى الفتيات التي فقدت عذريتها كانت على يد عمها، وليس لموكله أي علاقة بذلك، إضافة إلى أنها كانت على علاقة بشاب يتاجر في المواد المخدرة.

تابع موقع تحيا مصر علي