عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد وفاته بالمستشفى.. القضية الأشهر التي أنهت حياة محمد الأمين داخل السجن

محمد الأمين
محمد الأمين

توفي، منذ قليل، رجل الأعمال محمد الأمين، بعد صراع مع المرض في مستشفى السلام الدولي صباح اليوم الأحد، وذلك بعد فترة من نقله من مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون إلى المستشفى، وذلك بعد دور حكم ضده من قبل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، والتي قضت بمعاقبة رجل الأعمال محمد الأمين بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، في اتهامه بالاتجار بالبشر.

واتهم محمد الأمين بإيواء الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسيًّا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد إرضاءً لشهواته، تحت وطئة تهديده بعضَهنَّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه.

كانت شهادة الشهود الثلاثة عشر ما بين ما شهدت به طالبات بذات الدار، وما شهد به مُجري التحريات بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غيرة الشرعية والاتجار بالبشر بوزارة الداخلية، فضلًا عن شهادة الباحثين النفسيين، والإخصائيين الاجتماعيين، ومأمور الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي، وكذا طبيبة شرعية واستشاريون في الطب النفسي، ومدير صفحة ( أطفال مفقودة ) بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. 

السيرة الذاتية لمحمد الأمين

وفيما يلي ننشر السيرة الذاتية لمحمد الأمين بعد رحيله:

- ولد بقرية الشيخ هارون بمحافظة بني سويف.
-تخرج في كلية الهندسة جامعة الإسكندرية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف.
-بدأ حياته المهنية بعد التخرج بالسفر إلى الكويت للعمل بإحدى شركات المقاولات التي كانت تصنع حينها العديد من مرافق الدولة.
-أصبح خلال فترة وجيزة مديراً للشركة، ومنها استطاع تكوين ثروة كبيرة، قرر بعدها العودة إلى مصر عام 2002.

-بدأ العمل في مصر من خلال شركة استصلاح أراضي زراعية، حصل على موافقاتها من يوسف والي وزير الزراعة الأسبق.
 


-بدأ  الاستثمار في منطقة الساحل الشمالي لتبدأ الشراكة بينه وبين رجل الأعمال منصور عامر وأصبح شريكاً في مجموعة شركات "عامر جروب" ومنح العديد من فرص العمل للشباب من خلال المشروع، ثم نجح في الحصول على سلسلة من الاستحواذات في القطاع العقاري.

-اتجه الأمين إلى مجال الإعلام والميديا بعد ثورة 11 يناير، حيث ضخ أكثر من 50 مليونا في مجموعة قنوات CBC أهم وأشهر القنوات الفضائية في مصر والوطن العربي.

-شارك في تأسيس غرفة لصناعة وتنظيم الإعلام التي جمع خلالها جميع الصحف والقنوات الفضائية، إلى جانب تأسيسه وكالة الأخبار العربية AUA.

تابع موقع تحيا مصر علي