عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميسي يقود تشكيل الأرجنتين أمام فرنسا في نهائي كأس العالم

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أعلن ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، تشكيل المنتخب الأساسي الذي سيواجه به منتخب فرنسا في المباراة التي تجمع بين المنتخبين مساء اليوم السبت في تمام الساعة الخامسة مساء على ستاد لوسيل ضمن منافسات نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر. 

وجاء تشكيل الأرجنتين لمواجهة فرنسا كالتالي:- 

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.
الدفاع: ناهويل مولينا، كريستيان روميرو، نيكولاس أوتاميندي، ماركوس أكونيا.
خط الوسط: لياندرو باريديس، وردريجو دي بول، إينزو فرنانديز، أليكسيس ماك أليستر.
الهجوم: ليونيل ميسي، جوليان ألفاريز.

ماذا تفعل الأرجنتين عندما تصل لنهائي كأس العالم؟


ويسعى المنتخب الأرجنتيني، للفوز وحصد اللقب الثالث في تاريخهم، والأولى في تواجد القائد ليونيل ميسي، الذي يُمني النفس بحصد أول لقب من البطولة الأقوى في العالم، رفقة راقصي التانجو.

_بلغ المنتخب الأرجنتيني، نهائيات بطولة كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، وخلال 5 نسخ خاضهم في النهائي، تمكن من اقتناص اللقب مرتين عامي 1978، وعام 1986.

أول نهائي خاضه المنتخب الأرجنتيني، كان عام 1930 أمام منتخب الأوروجواي، وتمكن الأخير من الفوز بأول نسخة من البطولة، والتي أقيمت على أرضه حينها.

أرقام قياسية لجريزمان مع منتخب فرنسا 

تخطى جريزمان لاعب منتخب فرنسا رقم تيري هينري صاحب الـ 27 صناعة وزين الدين زيدان صاحب الـ 26 صناعة من قبله، وكان منتخب فرنسا قد تأهل لربع النهائي بعد الفوز على بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف في دور الـ 16.

وحصل اللاعب علي جائزة رجل المباراة بعد أداء مميز المستوى، ليأتي ذلك تتويجاً لما قدمه دفاعاً وهجوماً أمام منتخب المغرب، وشارك جريزمان 90 دقيقة، ولمس الكرة 48 مرة، ومرر 26 تمريرة من بينهم 21 تمريرة صحيحة بنسبة دقة وصلت لحاجز 81%.

تابع موقع تحيا مصر علي