عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية عن انضمام مصر لعضوية مؤسسة التمويل الأفريقية:«تدعم العلاقات المصرية بالقارة السمراء»..فيديو

نائبة التنسيقية رشا
نائبة التنسيقية رشا ابو شقرة

قالت النائبة رشا ابو شقرة، أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر تسعى جاهدة للانضمام والشراكة مع كافة المؤسسات الإنمائية الأفريقية وشراكات مع الدول الأفريقية بشكل عام.

تحيا مصر

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة تقرير لجنة الشئون الإفريقية بشأن  قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 592 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق انضمام حكومة جمهورية مصر العربية إلى عضوية مؤسسة التمويل الافريقية، الموقع بتاريخ 28/6/2022، بالاشتراك مع مكاتب لجنة الشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة، والدفاع والأمن القومي.

وأشارت ابو شقرة، إلى أن الانضمام لمؤسسة التمويل الأفريقية، خطوة هامة جدًا، حيث أنها توفر عدد كبير من المزايا أهمها توفير تمويل عدد كبير من المشروعات المصرية مثل مشروع الزعفرانة وغيرها من المشروعات، بالإضافة إلى دعم قطاعي الاستثمار والطاقة والصناعات الثقيلة.

وتابعت:" توفير خدمات استشارية في القطاعين العام والخاص، بجانب خفض تكاليف الدين، في حال قيام الحكومة بتمويل المشروعات، بالإضافة لفتح مجالات الاستثمار مع افريقيا على أعلى مستوى بما يساعد على التوسع ليس فقط على مستوى المشروعات الاقليمية ولكن أيضًا على المستوى المحلي وتدعم استراتيجية التنمية المستدامة في مصر".

ابو شقرة توافق على اتفاقية انضمام حكومة جمهورية مصر العربية إلى عضوية مؤسسة التمويل الافريقية

وأعلنت موافقتها على الاتفاقية، داعية النواب للموافقة عليها، متقدمة بالشكر للجنة الاستثمار على هذا التقرير.

مجلس النواب يوافق على اتفاقية انضمام الحكومة إلى عضوية مؤسسة التمويل الافريقية

والجدير بالذكر أن مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، وافق على  قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق انضمام حكومة جمهورية مصر العربية إلى عضوية مؤسسة التمويل الأفريقية، والمشاركة في الهيكل التمويلي لها، الموقع بتاريخ 28 يونيو 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي