عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل البرلمان تناقش اليوم توقف الأعمال في كباري طريق مصر/ إسكندرية الزراعي

لجنة النقل والمواصلات
لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

تناقش لجنة النقل والمواصلات بمجلس  النواب، برئاسة النائب علاء عابد، اليوم الاثنين، عددًا من موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب وتبدأها بمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من  النائب محمد زين الدين:

الأول، بشأن تهالك طريق (رشيد - إدكو- المعدية) الرابط بين محافظتي البحيرة والاسكندرية مروراً بعدد كبير من القرى وصولاً إلى المعمورة بطول 33كم.

تحيا مصر

والثاني، بشأن عدم تنفيذ أعمال صيانة الطريق الدولي الساحلي في القطاع الواصل بين كوبري 45 بمدينة الإسكندرية حتى مدينة إدكو- بمحافظة البحيرة.

والطلب الثالث، بشأن كثرة العيوب بالطريق الرابط بين الطريق الدولي الساحلي وشارع 45 بالإسكندرية والمتمثلة في تهالك فواصل الكباري، وتجميع مياه الأمطار على جانبي الطريق، بالإضافة إلى عدم كفاية اللوحات الإرشادية وأعمدة الإنارة ليلاً.

 

نقل النواب تناقش طلب إحاطة للنائب محمود شعلان بشأن توقف الأعمال في كباري طريق مصر/ إسكندرية الزراعي

كما تناقش أيضا اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود شعلان، بشأن توقف الأعمال في كباري طريق مصر/ إسكندرية الزراعي (كوبري كنج عثمان - كوبري معمل القزاز – كوبري أبو حمص).

 

نقل النواب تناقش طلب إحاطة للنائب عادل يونس

كما تناقش أيضا اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عادل يونس، بشأن التباطؤ في رفع كفاءة وتطوير محور الليثي بمدينة دمنهور محافظة البحيرة.

النواب يوافق على اتفاق انضمام حكومة جمهورية مصر العربية إلى عضوية مؤسسة التمويل الأفريقية

والجدير بالذكر أن  مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، قد وافق أمس الأحد، على  قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق انضمام حكومة جمهورية مصر العربية إلى عضوية مؤسسة التمويل الأفريقية، والمشاركة في الهيكل التمويلي لها، الموقع بتاريخ 28 يونيو 2022.

ويأتي ذلك  في إطار سعي مصر الدائم لتوطيد علاقاتها بالقارة الأفريقية، وفتح المزيد من مجالات الاستثمار إقليمياً في مختلف المجالات الاقتصادية، وانضمام مصر إلى عضوية مؤسسة التمويل الأفريقية يسهم في استفادتها من سبل الدعم التي توفرها المؤسسة من خلال الاستثمار في قطاعات الطاقة والنقل والصناعات الثقيلة والغاز الطبيعي والاتصالات.

ويتضمن الدعم تقديم دراسات الجدوى للمشروعات، وتوفير الدعم النقدي لها، مع إمكانية زيادة رأسمال المشروعات، إلى جانب تقديم الدعم الفني من خلال خبراء في مختلف المجالات الصناعية للارتقاء بمستوى تنفيذ المشروعات إلى المعايير الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي