عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية: اسقطنا 4 صواريخ أمريكية الصنع قرب أوكرانيا

الدفاع الروسية
الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن نجاحها فى إسقاط 4 صواريخ هارم أميركية الصنع فوق أراضيه فى سماء منطقة بيلجورود المتاخمة لأوكرانيا.

تحيا مصر

وذكرت وزارة الدفاع الروسية فى تقريرها اليومي الذي نشر عبر تطبيق تلجرام:" تم إسقاط أربعة صواريخ أميركية مضادة للرادار من طراز هارم فى المجال الجوي لمنطقة بيلجورود" 

وأضافت وزارة الدفاع فى بيان لها أنه قتل أكثر من 20 جندياً أوكرانيا على محور كوبيانسك الواقعة شمال لوجانسك، والقضاء على 4 مجموعات تخريبية أوكرانية على محور كراسني ليمانس شمال دونيتسك، ليبلغ إجمالى الخسائر 70 فردا. 

إسقاط مسيرات إيرانية فى أوكرانيا

وكانت  الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف أعلنت  إسقاط 9 طائرات مسيرة إيرانية الصنع فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين أثناء تحليقها فى المجال الجوي لكييف.

وزير الدفاع الروسي يزور أوكرانيا 

وأكدت أن القوات الروسية تستخدم طائرات "شاهد" الإيرانية الصنع التي استخدمت فى ضرب العاصمة فى الأسابيع الأخيرة.

وأعلن الجيش الروسي، أمس الأحد، أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قام بزيارة منطقة العملية العسكرية فى أوكرانيا، لتفقد القوات الروسية المنتشرة هناك

وذكر البيان إن :" شويجو تفقد القوات الروسية المنتشرة فى منطقة العملية العسكرية الخاصة، بما فى ذلك خط الجبهة للتحدث مع الجنود".

وتواصل روسيا العملية العسكرية فى أوكرانيا، وتزايدت حدة التصعيد خلال الآونة الأخيرة بعد انتكاسات متكررة تكبدتها القوات الروسية واسترجاع القوات الأوكرانية مساحات من أراضيها، وإلى جانب هذا التصعيد أعلنت موسكو أنه لن يحدث هدنة مع الجانب الأوكراني خلال رأس السنة. 

تابع موقع تحيا مصر علي