عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نيويورك تايمز: أمريكا منعت أوكرانيا من اغتيال رئيس الأركان الروسي

 رئيس الأركان الروسي
رئيس الأركان الروسي فاليري جيراسيموف

كشفت صحيفة أمريكية بأن واشنطن حاولت منع أوكرانيا من شن هجوم على رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف، بغرض اغتياله. 

تحيا مصر

أمريكا تخشي خوض حرب مع روسيا

وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلاً عن مسؤولين أميركيين أن الإدارة الأمريكية كانت أول من اكتشف أن جيراسيموف كان يخطط لزيارة الخطوط الأمامية لقواته فى أوكرانيا، لكن الولايات المتحدة لم تمرر هذه المعلومات إلى أوكرانيا، خوفاً من أن تؤدي محاولة اغتياله إلى حرب بين الولايات المتحدة وروسيا.

وبحسب الصحيفة فإنه بعدما علمت أوكرانيا بأنباء الزيارة، حاول المسؤولون الأميركيون دون جدوى إقناع أوكرانيا بإلغاء الهجوم، حيث مضت أوكرانيا فى تنفيذ مخططها لكن رئس الأركان الروسي لم يصب بأذى. 

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت فى وقت سابق من اليوم، بأن وزير الدفاع الروسي سيرجى شويجو، زار المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية لتفقد عمل القوات فى منطقة العمليات الخاصة وقالت الوزارة في بيان إن "وزير دفاع الروسي، سيرغي شويغو، قام بزيارة عمل إلى المنطقة العسكرية الجنوبية وتفقد تجمعات القوات في مناطق العملية العسكرية الخاصة".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن "وزير دفاع الروسي، سيرغي شويجو، قام بزيارة عمل إلى المنطقة العسكرية الجنوبية وتفقد تجمعات القوات في مناطق العملية العسكرية الخاصة".

وأضافت الوزارة فى بيان أن:" شويجو استمع فى مركز القيادة، إلى تقارير من القادة حول الوضع وإجراءات القوات الروسية فى مناطق العمليات". 

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ، قد أكدت أنه ليس لديها أي أمل فى التوصل لهدنة سريعة فى أوكرانيا، قائلة:" لا أحد غير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدأ هذه الحرب، وإذا أراد بوتين، ستنتهي الحرب غداً". 

تابع موقع تحيا مصر علي