عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تقرير نيويورك تايمز.. مساعد زيلينسكي يؤكد محاولة اغتيال رئيس الأركان الروسي

 رئيس الأركان الروسي
رئيس الأركان الروسي فاليري جيراسيموف

كشف أليكسي أريستوفيتش، احد كبار مساعدي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن أوكرانيا حاولت اغتيال رئيس الأركان الروسي فاليري جيراسيموف، خلال إحدى المرات التي قام فيها بزيارة القوات الروسية الموجودة فى الأراضي الأوكرانية.

تحيا مصر

محاولة اغتيال رئيس الأركان الروسي 

ووفق شبكة RT  الروسية، فقد أدلى المسؤول الأوكراني بهذا التصريح تعليقاً على تقرير نشرته  صحيفة “نيويورك تايمز” زعمت فيه أن الولايات المتحدة، سعت لمنع أوكرانيا من استهداف القائد الروسي الأعلى فى أبريل الماضي. 

وقال أريستوفيتش خلال مقابلة عبر "يوتيوب" مع الناشط الروسي مارك فيجين:" دعونا نكشف عن لغز رهيب، كان غيراسيموف فى مدينة إيزيوم وقمنا باستهدافه بالفعل لقد حدث ذلك". 

وأضاف:" لقد قصفت كييف المقر الذي زاره رئيس الأركان العامة الروسي، لكنه كان قد غادر بالفعل عندما وقع الهجوم". 

 

ومن ناحية أخرى، لم تؤكد روسيا بشكل رسمي من أن رئيس الأركان الروسي زار أوكرانيا فى أبريل الماضي، ووفق وزارة الدفاع الروسية فإن رئيس الأركان العامة لم يزر القوات الروسية على الخطوط الأمامية إلا فى أوائل شهر يوليو.

وكشفت صحيفة أمريكية بأن واشنطن حاولت منع أوكرانيا من شن هجوم على رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف، بغرض اغتياله.

وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلاً عن مسؤولين أميركيين أن الإدارة الأمريكية كانت أول من اكتشف أن جيراسيموف كان يخطط لزيارة الخطوط الأمامية لقواته فى أوكرانيا، لكن الولايات المتحدة لم تمرر هذه المعلومات إلى أوكرانيا، خوفاً من أن تؤدي محاولة اغتياله إلى حرب بين الولايات المتحدة وروسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي