عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشفى المحلة تستقبل طفلة حديثة الولادة مكسوة بالشمع

تحيا مصر

استقبلت مستشفى المحلة العام، بمحافظة الغربية، حالة نادرة لطفلة حديثة الولادة مكسو جسمها بالشمع، وفى حالة صحية سيئة، ما دفع الاطباء إلى تشكيل فريق طبي للكشف عليها، لتفسير الاسباب المؤدية لذلك.

تحيا مصر 

وقرر الدكتور حازم الجوهرى رئيس قسم الحضانات بمستشفى المحلة العام، وضع الطفلة التى تبلغ من العمر ايام تحت الملاحظة داخل الحضانة وتبين أن الشمع ملتصق بجسد الطفلة منذ أن تكونت كجنين كامل في رحم والدتها.

طفلة حديثة الولادة

وارجع حالة الطفلة ربما يرجع إلى زواج الأقارب ووجود خلل في الجينات يؤدي لخلل شديد في الجلد عند الولادة، مما يعد مرضا نادرا، مشيرا إلى أن نسب شفاء الطفلة ضعيفة، بسبب الجينات الوراثية وعامل الإنجاب لدى الأم ومقومات رحمها.

وكلف الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، الفريق الطبي المشرف على حالة الطفلة، بإعداد تقرير دوري عن حالتها، وضمان توفير الرعاية التي تتزامن مع ظروفها الصحية، وفق جدول زمني محدد وكامل.

المؤبد للمتهم الأول والثانى و الحبس سنتين لـ ٣٥متهم بالبلطجة بطنطا

وعلى جانب أخر كانت قد أصدرت محكمة جنايات طنطا، بمحافظة الغربية، حكمها بالسجن المؤبد للمتهم الأول والثانى، والسجن سنتين لباقى المتهمين وعددهم 35 فى قضية رقم 15506 لسنة 2022 جنح مركز طنطا، والمقيدة برقم 1142لسنة 2022 كلي غرب طنطا، المتهمين باستخدام البلطجة واستعراض القوة.

وكانت قد وجهت جهات التحقيق تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لـ اثنين متهمين بقتلهم المجني عليه وحيازة باقي المتهمين أسلحة نارية وبيضاء وارتكاب أعمال عنف وبلطجة واستعراض القوة وترويع المواطنين حيث بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق المجني عليه والاخلاص منه بسبب خلافات سابقة بينهم محرر عنها محاضر قضائية.

مصرع طفل وإصابة 5 أشخاص في حادث مروع

وفي سياق أخر كان قد وقع حادث انقـ ـلاب تروسيكل بطريق باها ـ ابشنا الفرعي في مركز بني سويف، نتج عنه مصرع طفل  وأصابة 2 من أشقاءه ووالدهما واثنين آخرين إثر وجرى نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى بني سويف التخصصي، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق في الحادث.

تابع موقع تحيا مصر علي