عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب الإهمال الطبي.. وفاة معتقل فلسطيني فى أحد السجون الإسرائيلية

 الأسير ناصر أبو
الأسير ناصر أبو حميد

أعلن مسؤولون فلسطينيون، اليوم الثلاثاء، أن معتقلا فلسطينيا كان يمضي حكما بالسجن المؤبد 7 مرات وخمسين عاماً فى سجن إسرائيلى توفى بعد نقله إلى المستشفى داخل إسرائيل بعد إصابته بمرض السرطان. 
تحيا مصر

سياسة الإهمال الطبي

وذكر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية:" أنعى بأسمي وباسم الحكومة إلى شعبنا الفلسطيني بالوطن والشتات الأسير ناصر أبو حميد، الذي توفى بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمد التى تتبعها إدارة السجون الإسرائيلية بحق المرضى". 

وأعلنت حركة "فتح" الإضراب الشامل فى الضفة الغربية حداداً على وفاة أبو حميد أحد مؤسيسي "كتائب شهداء الأقصي" الجناح المسلح لحركة "فتح" فى الانتفاضة الثانية.

وأمضى أبو حميد في السجن ما مجموعه ثلاثين عاماً منها عشرون بشكل متواصل منذ العام 2002 وحتى وفاته اليوم وتم الكشف عن إصابته بسرطان الرئة في العام الماضي. 
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن:" أبو حميد أعتقل لأول مرة وكان يبلغ من العمر 11 عاما". 

وأضاف:" تعرض للاعتقال الأول وذلك قبل انتفاضة 1987 وأمضي أربعة شهور، وأعيد اعتقاله مجددا وحكم عليه بالسجن عامين ونصف، وافرج عنه ليعتقل للمرة الثالثة عام 1990، وحكم عليه بالسجن المؤبد، ثم أعيد اعتقاله عام 1996 وأمضي 3 سنوات". 

وتابع:" خلال انتفاضة الأقصي اعتقل عام 2002 وحكم عليه بالسجن المؤبد 7 مرات و 50 عاماً". 

كما أشار نادي الأسير الفلسطيني إلى أن :" لدي أبو حميد الملقب بالأسد المقنع 4 أشقاء آخرين يقضون أحكاما بالسجن المؤبد، 3 منهم اعتقلوا معه خلال انتفاضة الأقصى".

تابع موقع تحيا مصر علي