عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهاء الدين أبو الحمد لوزير الزراعة: الحكومة جبتلنا السكر والفشل الكلوى..ورئيس النواب:كلامك يضر الإقتصاد..فيديو

النائب بهاء الدين
النائب بهاء الدين أبو الحمد عضو مجلس النواب

أكد النائب بهاء الدين أبو الحمد، عضو مجلس النواب، أن الفلاح في الصعيد يعاني من أرتفاع مستلزمات زراعة قصب السكر، لافتا إلي أن  سعر توريد القصب اليوم بـ 810 جنيه وتكليف أنتاج طن القصب بـ 1100 جنيه، مطالبًا بزيادة سعر توريد القصب إلي لـ 1500 وذلك لتشجيع الفلاح المصري علي زراعة القصب، وذلك لعدم حدوث أزمة في السكر.

تحيا مصر

بهاء الدين أبو الحمد لوزير الزراعة: الحكومة جبتلنا السكر والفشل الكلوى..ورئيس النواب:كلامك يضر الإقتصاد

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لنظر 166 أداة رقابية ضد وزير الزراعة، السيد القصير.

وقال أبو الحمد، في كلمته بالجلسة العامة، "حملني مزارعي الصعيد بصفة خاصة ومزارعي وفلاح مصر بصفة عامة رسالة موجه إلي وزير الزراعة ورئيس مجلس النواب والرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن أنقاذ الفلاح وخاصة الصعيدي لأنه ملزم بقرار زراعة قصب السكر مرتين في السنة، اقسم بالله الـ 1100 جنيه لا تغطي سعر حاجه، من كهرباء وسولار وعمالة ومياه وأسمدة".

وتابع عضو مجلس النواب، " الصراحة أن فلاح مزارعي القصب بيموت، ورسالة لوصول سعر الطن لـ 1500 جنيه، لأن يديوب هيكفي، وحدث ولا حرج في حماية الأراضي كأنها بينها وبين الدولة والنفع العام عداء، حياة كريمة توفير الأراضي للنفع العام لبناء مدارس ومستشفيات ووحدات ومساجد، يجب علي حماية الأراضي أن توقف الكون كله من مطالبة مستندات تتبعت المستندات 5 شهور و 6 شهور وسنة، المعاناة الي فيها الفلاح في الشارع صعبة جدًا، هو ركيزة من ركائز الاقتصاد المصري".

بهاء الدين أبو الحمد: لولا الفلاح لـ أبو جلابيه ولا أبو بنطلون يعرف ينام مرتاح

واستكمل النائب بهاء الدين أبو الحمد، "أنا بناشد وزارة الزراعة بأزمة السكر والوزارة جابت لينا السكر، والكبد، وفشل كلوي".

ورد المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، علي النائب بهاء الدين أبو الحمد، قائلا: " أرجوك عدم الخروج عن الموضوع والدخول في موضوعات غير مؤكده، لأن هذا يضر بالاقتصاد القومي كما تعلم، التزم بالموضوع".

وأضاف أبو الحمد، " لولا الفلاح لـ أبو جلابيه ولا أبو بنطلون يعرف ينام مرتاح، الفلاح هو ركيزة من ركائز الاقتصاد المصري، يجب رفع الأعباء من علي الفلاح ومد يد العون له ورفع سعر طن القصب لـ 1500 جنيه لتغطية التكلفة الحقيقية بالنسبة للسعر الحالي". 

تابع موقع تحيا مصر علي