عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجندي: النساء سباقات في الخير.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن النساء سباقات في الخير وحضور مجالس العلم، قائلا:"صليت أمس صلاة العشاء بمسجد السيدة نفيسة ووجدت كثيرا من النساء يحضرن جلسات العلم بعد الصلاة".

تحيا مصر

وأضاف الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية" دي إم سي"، :"ألقيت محاضرة بعنوان الحلال بين والحرام بين، بعد أداء صلاة العشاء استمرت لأكثر من ساعة والمصلين جلوس وهم في حالة خشوع كاملة".

الجندي: النساء يحضرن جلسات العلم بعد الصلاة

وتابع:"كان كل الناس مشغولين بالكورة وإحنا بفضل الله كنا مشغولين ببيان ما أحله الله لنا وما حرمه الله علينا، قضينا وقتا طيبا ولطيفا للغاية ابتغاء مرضات الله عز وجل".

وفي تصريحات سابقة، قالالشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن سيّدنا النبي محمد صل الله عليه وسلم كان يقدر النساء، لأنهن أقرب إلى الله من الرجال.

وتابع:"النبي كان يقدر النساء لأنهن أقرب إلى الله في ضعفهن وتقواهن وإخلاصهن وتحملهن للأمانة".

الجندي:  النساء أقرب لقلب الرسول

وأكمل:"النساء أقرب لقلب الرسول لأنهن من قمن بتربيته، النبي لم ير أبيه قط، وإنما رأى أمه، وأرضتعه وربته النساء، معقبا:" النبي قال حبب إلي من دنياكم الطيب والنساء، وهو يقصد النساء بشكل عام أمك وأختك وبنتك وزوجتك وخالتك وعمتك".

وعلى صعيد أخر،  أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الصلاة صلة بين العبد وربه، معقبا:"الإنسان الذي لا يصلي انقطعت صلته بالله".

الجندي:الصلاة عمود الدين ومقياس التقوى 

ونوه، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بأن الصلاة عمود الدين ومقياس التقوى وعلامة قبول الصلاة هي تغيرك للأفضل وأن تنهاك صلاتك عن الفحشاء و المنكر".

وأكمل:" فيه ناس بتصلي وغشاشين ومتحرشين، دول في الحقيقة مصلوش، صلوا أداء ظاهري، لأن الصلاة لا بد تكون نابعة من القلب، معقبا:"ربنا جعل في الصلاة خاصية أنها تنهى عن المنكر، لو الصلاة لم تنهاك عن الفحشاء والمنكر يبقى مش هي دي الصلاة، تبقى صلاتك مش مقبولة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي