عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج: الحرب الروسية الأوكرانية ستنتهي في هذا الموعد.. فيديو

سمير فرج
سمير فرج

كشف اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، قائلا:" الحرب الروسية الأوكرانية ستنتهي تماما في عام 2023".

تحيا مصر

وأضاف فرج، في اتصا هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، :" العالم لن يتحمل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية خلال العام المقبل نظرا لنتائج الحرب التي أثرت بالسلب على كافة دول العالم".

سمير فرج: العالم لن يتحمل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية 

وتابع:" إذا لم تقف الحرب خلال الشهرين المقبلين، فإن بوتين سيستمر في طريقه من أجل تحقيق أهدافه في هذا البلد، مؤكدا أن  أمريكا طرف في الحرب الدائرة بين روسيا وأكرانيا".

وواصل:" إذا رفعت أمريكا يدها عن كييف ستتوقف هذه الحرب على الفور بين الجانبين الروسي والأوكراني".

 وأكمل:" بوتين يحارب الغرب بسلاح الغاز؛ من أجل إثارة الشعوب الأوروبية ضدهم، معقبا:" موسكو بدأت تغيير استراتيجيتها على الأرض، مع تدمير البنية التحتية الأوكرانية؛ وأهمها شبكات الكهرباء".

وأردف:"هنري كيسنجر اقترح إجراء استفتاء دولي للمناطق التي احتلتها روسيا في أوكرانيا، مؤخرًا؛ في سبيل اتخاذ خطوات عملية لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية".

وعقب الدكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، على تصريحات الدبلوماسي الأمريكي هنري كيسنجر، بشأن ضرورة إنهاء الحرب الأوكرانية، قائلا:" كيسنجر من أهم السياسيين في العصر الحديث".

ونوه فرج، في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الثلاثاء، بأن أمريكا تعتبر كيسنجر من أعظم من خدم بلاده في فترة الحرب الباردة".

سمير فرج: كيسنجر من أهم السياسيين في العصر الحديث

وأضاف:" هذا الرجل نجح في إخراج الجيش الأمريكي من مستنقع الحرب في فيتنام، معقبا:"هنري كيسنجر قال إن السلام يحل بالمفاوضات السلمية، وروسيا والناتو لن يقبلا الهزيمة".

وتابع:"هنري كيسنجر أكد أنه لابُد أن تتنازل أوكرانيا عن شبه جزيرة القرم لروسيا، وتنسحب موسكو من المناطق التي سيطرت عليها مؤخرًا".

 واختتم:" العالم سيدخل مرحلة جديدة ومافيش دولة هتتحمل الحرب الروسية الأوكرانية".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي