عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توزيع جوائز الأوسكار للأفلام القصيرة في هذا الموعد | تفاصيل

الأوسكار للأفلام
الأوسكار للأفلام القصيرة

تستعد أكاديمية فنون وعلوم الصور المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار، للإعلان عن أفضل الأفلام القصيرة التي صدرت خلال عام 2022.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل توزيع جوائز الأوسكار

وتضم القوائم المترقب إعلانها الفئات الإبداعية للأعمال السينمائية، قبل إعلان القوائم الكاملة للترشيحات يوم 24 يناير المقبل، وتوزيع الجوائز في حفل الأوسكار السنوي المقرر إقامته يوم 12 مارس بمسرح دولبي  بلوس أنجلوس. 

قوائم الأوسكار

على أن تضم قوائم الأوسكار التي سيتم الإعلان عنها بعد ساعات فئات الأعمال الوثائقية، والأفلام الناطقة بلغة غير إنجليزية، والموسيقى التصويرية والماكياج وتصفيف الشعر والمؤثرات البصرية وغيرها.

عمرو محمود ياسين في الأوسكار

وكان قد أعلن السيناريست عمرو محمود ياسين، استعداده للمشاركة في مسابقة جوائز الأوسكار بعد عامين من الأن، وذلك بمشروع سينمائي كبير يمثل مصر بالمسابقة، داعيا وزارة الثقافة المصرية ونقابة السينمائيين لتبني هذا المشروع.

كتب عمرو محمود ياسين عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك": “أدعو فناني مصر من السينمائيين وخصوصا الكتاب و المخرجين و المنتجين وقبل كل هؤلاء وزارة الثقافة المصرية للتحضير لمسابقة الأوسكار بعد عامين من الآن لإعداد مشروع سينمائي كبير يمثل مصر بمسابقة الأوسكار ويصل الي مراحل متقدمة وبعيدة بالمسابقة ننافس فيها على كافة الجوائز لكل العناصر".

وتابع حديثه، قائلا: “ أدعو وزارة الثقافة المصرية ونقابة السينمائيين لتبني هذا المشروع و إختيار ورشة كتابة من كبار الكتاب و ترشيح أهم الأسماء من المخرجين للإجتماع و وضع أجندة عمل لتحقيق هذا الهدف كما أقترح أن يكون هذا المشروع بدعم لوجيستي و تسهيلات من الدولة و تمويل من القطاع الخاص عبر تعاون وتحالف الشركات الكبرى و بمشاركة أهم وأبرز النجوم والنجمات”.

واختتم: “لا يصح أن تعجز صناعة السينما المصرية عبر 65 عاما في تحقيق أي انجاز يذكر بهذه المسابقة العالمية حتى وصل بنا الأمر أن مصر هذا العام لم تجد فيلما واحدا تستطيع ترشيحه لعلمهم المسبق بأنه لن يقبل أصلا كما جرت العادة عبر اكثر من 60 عاما ، و لذا أرجو أن تلقى هذه المبادرة صدى ايجابي و نسمع خير”.

تابع موقع تحيا مصر علي