عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة منى عمر تطالب وزير الزراعة بتفعيل دور المرشد الزراعي لتعظيم الإنتاج.. فيديو

النائبة منى عمر
النائبة منى عمر

طالبت النائبة منى عمر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، بإعادة تفعيل دور المرشد الزراعي، من أجل ترشيد استهلاك المياه، والتوسع في زراعة المحاصيل الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،  بالأمس للنظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة، السيد القصير.

وأشارت عمر،  إلى ضرورة تشجيع الاستثمار الوطني والأجنبي في المجال الزراعي، وتقديم التسهيلات للمزارعين من خلال البنوك الزراعية، مشيرة إلى أنه يجب إطلاق مشاريع قومية وتشجيع الاستثمار فيها، للاستفادة من المساحات الصحراوية الهائلة.

وتابعت:" زراعة الصحراء بأشجار الكافور لتنقية الهواء ويحافظ على البيئة ولا يحتاج لكميات كبيرة من المياه، مشيرة إلى أن للكافور العديد من الاستخدامات الطبية ويدخل في صناعة الدواء، بالإضافة للاستفادة من الأشجار في انتاج الأخشاب".

 

166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أمس الثلاثاء، تشهد نظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة بشأن عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتسعيرها بالسعر العادل للفلاح، وعن توفير مستلزمات الانتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات وعودة الإرشاد الزراعي.

تابع موقع تحيا مصر علي