عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير خارجية الإمارات يلتقي سيدة إسرائيل الأولى

وزير خارجية الإمارات
وزير خارجية الإمارات وسيدة إسرائيل الأولى

ألتقى وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد السيدة الإسرائيلية الأولى  ميشال هرتسوغ، وناقشا وسبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين. 
تحيا مصر
 ووفق وكالة "وام" الإماراتية أكد وزير الخارجية الإماراتية حرص بلاده على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع إسرائيل ودفع التعاون الثنائي بين البلدين. 
وحضر وزير الخارجية الإماراتي وزوجة رئيس الإسرائيلي حفل فرقة أوركسترا إسرائيل الفيلهارمونية فى قصر الإمارات. 

كما حضر حفل الأوركسترا وزيرة دولة لشؤون التعاوم الدولى ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزيرة الثقافة والشباب نورة بنت محمد الكعبي، ووزيرة التغير المناخي والبيئة مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، والمستشار الثقافى لرئيس الدولة، والرئيس الأعلي لجامعة الإمارات العربية المتحدة زكى أنور نسيبة، ومساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولى للشؤون السياسية والمندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة، وسفير الدولة لدى دولة إسرائيل محمد محمود آل خاجة.

 

رئيس إسرائيل يزور الإمارات

وكان الرئيس الإسرائيلى إسحاق هرتسوغ قام فى وقت سابق من هذا الشهر بزيارة دولة الإمارات والتقى بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، 

وخلال هذه الزيارة، كتب الرئيس الإسرائيلى إسحاق هرتسوغ سلسلة من التغريدات عبر صفحته الرسمية على تويتر قائلاً:" سررت بلقاء صديقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الامارات العربية المتحدة، اتفاقيات ابراهيم الرائعة هي هدية عظيمة لمنطقتنا، سنستمر في العمل سويا لتعزيز وتعميق الشراكة بيننا، كلي أمل ان تنضم دول اخرى لدائرة السلام".

وخلال اللقاء الذي تم بين الجانبين، بحثا علاقات التعاون بين دولة الإمارات وإسرائيل ومساراته نحو تعزيز التنمية والسلام والازدهار، كما تبادلا عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تابع موقع تحيا مصر علي