عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة آيات الحداد تطالب وزير الزراعة بمواجهة جشع التجار للحد من ارتفاع الأسعار..فيديو

النائبة آيات الحداد
النائبة آيات الحداد

طالبت النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، بالاهتمام بزراعة المحاصيل التي تحتاجها مصر ولا تكلف الكثير، كزراعة الذرة الصفراء وفول الصويا، خاصة وأنها محاصيل صيفية ويوجد مساحة في الأراضي الزراعية تكفي لزراعة المحصولين في الموسم.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،  بالأمس للنظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة، السيد القصير.

وتابعت:" يجب الاعتماد الذاتي على المحاصيل الزراعية التي تغني عن الاستيراد، مشيرة إلى أن دور الحكومة مواجهة مشكلة ارتفاع الأسعار، سواء سعر الدواجن كنتيجة لارتفاع سعر الأعلاف وندرة تواجده، وكذلك ارتفاع سعر البيض وغيرها من السلع التي يحتاجها المواطن المصري".

وأشارت الحداد، إلى أن "بطش التجار، واخفائهم للدواجن وعدم بيعها أصلًا، تسبب في أزمة ارتفاع أسعار الدواجن، وبالتالي يضع الحكومة في موقف حرج مع الشعب".

 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أمس الثلاثاء، شهد نظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة السيد القصير، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة بشأن عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتسعيرها بالسعر العادل للفلاح، وعن توفير مستلزمات الانتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات وعودة الإرشاد الزراعي.

تابع موقع تحيا مصر علي