عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سياسي أمريكي: CIA أسوأ منظمة إرهابية فى العالم ويجب حلها

المخابرات الأمريكية
المخابرات الأمريكية

وصف السياسي الأمريكي المرشح السابق فى انتخابات مجلس النواب جيفري يانج، وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بأنها أسوأ منظمة إرهابية فى العالم مطالباً بإلغائها. 
تحيا مصر
 المخابرات الأمريكية أسوأ منظمة فى العالم

وقال السياسي الأمريكي فى تغريدة لها عبر صفحته على تويتر:" كانت وكالة المخابرات المركزية الامريكية أسوأ منظمة إرهابية فى العالم منذ أن تأسست فى عام 1947، ويجب حلها الآن". 

وفى وقت سابق من هذا العام خاض يانج حملة انتخابية لعضوية مجلس النواب عن ولاية كنتاكي ، ووصف نفسه بأنه ربما الديمقراطي الوحيد المناهض للحرب. 
 

وأشار فى تصريحات صحفية وقت ذاك بأن:" منع الحرب النووية كان هدفى الرئيسي منذ 40 أو 45 عاماً" 

وأضاف السياسي الأمريكي:" من المرجح جداً أن تحدث هذه الحرب بالنظر إلى الوضع الحالى الذي يشهد توترات، وربما حرب جارية، مثل أوكرانيا". 
كما انتقد يانغ الإدراة الأمريكية لإرسالها أسلحة إلى كتيبة "آزوف" التى تعرف بأنها ذات أفكار نازية، وقال :" كنت أعتقد أن الأمريكيين كانوا ضد النازيين بشكل عام منذ الحرب العالمية الثانية".

وسبق أن صرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، فى وقت سابق من هذا الشهر إن الولايات المتحدة الأمريكية تخطط لتصعيد الأزمة الأوكرانية حتى نهاية عام 2025. 

وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أنه :" من الممكن أن استنتاج ذلك من الوثائق التى لا تخفيها واشنطن عن أحد"، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام الأمريكية تنشر تفاصيل ماراثون الفساد ما بين البيت الأبيض وأوكرانيا.

وسبق أن حذرت روسيا من أن امداد التكتل الغربي لأوكرانيا بالأسلحة يطيل من أمد الحرب ويصبح نقل الأسلحة  هدف مشروع للقوات الروسية.

تابع موقع تحيا مصر علي