عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجندي: النمل بيتكلم بأسلوب كيميائي.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

رد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على تساؤل ورد له مفاده:"لماذا لم تقل النملة النبي سليمان وذكرت اسمه فقط ".

تحيا مصر

وأجاب الشيخ خالد الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "دي إم سي"، على المتسائل ،: "في قوله لا يحطمنكم سليمان ذكرته النملة بالاسم وجنوده ولم تقل يحطمنكم النبي أو الرسول سليمان لأنها لم ترد أن يقترن اسم الرسالة بالتحطيم والإهلاك والقتل".

الجندي: كل نملة لها مركب كيميائي يميزها عن غيرها

وتابع:"هنا المسألة مقترنة بالتحطيم والقتل فقالت سليمان وجنوده حتى لا يرتبط معنى النبي بشيء تكرهه النفوس ".

وأكمل:"سيدنا سليمان سمع هذا الحوار والنداء من النملة على بعد 3 أميال، وتبسم ضاحكا من قول تلك النملة".

وأردف:" النمل بيتكلم بأسلوب كيميائي، وكل نملة لها مركب كيميائي يميزها عن غيرها وكل معسكر عنده مركب كيميائي خاص بها".

وفي سياق أخر، أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن النساء سباقات في الخير وحضور مجالس العلم، قائلا:"صليت أمس صلاة العشاء بمسجد السيدة نفيسة ووجدت كثيرا من النساء يحضرن جلسات العلم بعد الصلاة".

وتابع الجندي،:"ألقيت محاضرة بعنوان الحلال بين والحرام بين، بعد أداء صلاة العشاء استمرت لأكثر من ساعة والمصلين جلوس وهم في حالة خشوع كاملة".

الجندي: النساء يحضرن جلسات العلم بعد الصلاة

وأكمل:"كان كل الناس مشغولين بالكورة وإحنا بفضل الله كنا مشغولين ببيان ما أحله الله لنا وما حرمه الله علينا، قضينا وقتا طيبا ولطيفا للغاية ابتغاء مرضات الله عز وجل".

وكان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن سيّدنا النبي محمد صل الله عليه وسلم كان يقدر النساء، لأنهن أقرب إلى الله من الرجال.

ونوه، بأن النبي كان يقدر النساء لأنهن أقرب إلى الله في ضعفهن وتقواهن وإخلاصهن وتحملهن للأمانة".

وأكد أن النساء أقرب لقلب الرسول لأنهن من قمن بتربيته، النبي لم ير أبيه قط، وإنما رأى أمه، وأرضتعه وربته النساء، معقبا:" النبي قال حبب إلي من دنياكم الطيب والنساء، وهو يقصد النساء بشكل عام أمك وأختك وبنتك وزوجتك وخالتك وعمتك".

تابع موقع تحيا مصر علي