عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانى : مشاركة " السيسي " فى قمة بغداد لها دلالة تاريخية

النائب هشام الجاهل
النائب هشام الجاهل

قال النائب هشام الجاهل ، عضو مجلس النواب،
إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الدورة الثانية من مؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة"، بمشاركة عدد من دول الجوار والدول الصديقة. لها دلالة تاريخية وسياسية كبيرة، تعكس مدى ترابط مصر بقضايا الدول العربية و تأتي في إطار دعم مصر لعودة العراق الشقيق لدوره الفاعل والمتوازن على المستوى الإقليمي، والحرص على ضمان أمنه واستقراره.

تحيا مصر 

برلمانى : مشاركة " السيسي " فى قمة بغداد لها دلالة تاريخية
 

فيما أشار عضو مجلس النواب أن مشاركة الرئيس أيضا فى الدورة الأولى من مؤتمر بغداد التي انعقدت في اغسطس 2021،  ساهمت أيضا فى مناقشة السبل الكفيلة لتعزيز مسار الحوار البناء بهدف حل المشاكل بالمنطقة، فضلاً عن تهيئة الظروف المناسبة لإقامة شراكة وتعاون وتكامل اقتصادي بين العراق ودول الجوار والدول الصديقة.

وأشار أن الاهتمام الأكبر للدولة المصرية هو  تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة مع الدول المشاركة ،  في إطار الروابط الوثيقة والأخوية التي تجمع بين مصر واشقائها العرب ، وحرص مصر على  تدعيم التعاون و ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة فيما يتعلق بالقضايا السياسية والاقتصادية والأمنية على الصعيد العربي
،وأضاف أن  المؤتمر حمل الكثير من الفرص، لتطوير ما تم إنجازه على صعيد العلاقات الأردنية المصرية العراقية المشتركة، خاصة ما يتعلق بالمضي قدما نحو تنفيذ المشروعات المتفق عليها بين الدول الثلاثة.

تابع موقع تحيا مصر علي