عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"توطين الصناعة وتشجيع المنتج المحلي".. منتدى الحوار الوطنى لحماة الوطن بدمياط.. صور

منتدى الحوار الوطنى
منتدى الحوار الوطنى لحماة الوطن بدمياط

انطلقت فعاليات منتدى الحوار الوطنى لحزب حماة الوطن بمحافظة دمياط، أمس الأربعاء، تحت عنوان "توطين الصناعة وتشجيع المنتج المحلي"، وذلك بحضور قيادات الحزب وعدد من التنفيذيين والشخصيات العامة ورجال الدين والنواب. 

تحيا مصر

وقد شهدت جلسة الحوار الوطني مشاركة واسعة من المواطنين، وذلك لمناقشة عدة ملفات تتعلق بتنمية الصناعة، وتشجيع المنتج المحلي. 

وقال أمير الصديق، أمين حزب حماة الوطن بدمياط، أن ما نقوم به الآن هو انعكاس لرؤية رئيس الجمهورية لتنمية الصناعة المصرية وتشجيع المنتجات المحلية، مشيراً إلى أن  الهدف من مناقشة هذا الملف، وضع آليات قابلة للتنفيذ لتنمية الصناعة، وصياغة توصيات لمناقشتها وتنفيذها على أرض الواقع.

وتابع:" ستكون هذه التوصيات محل اهتمام الحزب، وذلك بغرض تقديم الدعم اللازم لكافة المصنعين داخل المحافظة، وعلى مستوى الجمهورية، موضحاً أن جلسات الحوار الوطني تأتي بهدف تبادل الرؤى ووضع الاقتراحات اللازمة سواء لفتح أسواق جديدة أمام المنتج المصري، أو لتشجيع شراء المنتج المحلي، مما يتيح الفرصة كاملة أمام الصناعات المصرية للتنافس على مستوى أسواق العالم". 

وأشار أمين حزب حماة الوطن بدمياط، إلى أن الأيدي العاملة داخل مصر قادرة على المنافسة، لاسيما وأن هناك كوادر وخبرات متعددة في كافة الصناعات التي تذخر بها مصر.

هشام بنزليمون يشيد بمشاركة رجال الدين التي تعكس مدى قوة النسيج الوطني

وقال الأنبا هشام بنزليمون، راعي كنيسة الروم الأرثوذكس بدمياط، إن مشاركة رجال الدين في هذه الفعاليات تعكس مدى قوة النسيج الوطني، لافتاً إلى أهمية تصدير تلك الرسائل للعالم أجمع للتعريف بثقافة المصريين الدينية وقوتهم ووحدتهم أيضا. 

رئيس قسم شؤون القرآن بمديرية أوقاف دمياط: الوحدة الوطنية ستظل أحد أسرار قوة المصريين في مواجهة التحديات

وقال الشيخ يس الأمير، رئيس قسم شؤون القرآن بمديرية أوقاف دمياط، إن هناك العديد من الرسائل الإيجابية التي يجب بثها في نفوس المواطنين، لافتاً إلى أهمية حب العمل والتنمية من أجل تحقيق الهدف المنشود، موضحاً أن الوحدة الوطنية ستظل أحد أسرار قوة المصريين في مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد. 

 

وشدد الأمير على أهمية تحقيق الوعي اللازم من خلال هذه الفعاليات لتشجيع الصناعة المصرية والمنتج المحلي من أجل خلق مجال كبير للصناعة المصرية في أسواق العالم.

حماة الوطن يدرس فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية

وجاء ملف التسويق ضمن أبرز الملفات التى تناولها عدد من الحضور، خاصة إمكانية فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية، وكيفية التغلب على كافة المعوقات التى قد تظهر أمام تحقيق هذا الهدف، إضافة إلى طرح إمكانية التعاون مع دول أفريقيا والتركيز على الأسواق الصاعدة من أجل تنمية الصناعات المصرية وفتح مجالات تسويقية جديدة أمام منتجات مصر، لاسيما المنتجات الدمياطية. 

إيفلين متى: التسويق ملف هام في تنمية وتوطين الصناعات المصرية

وأوضحت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الأمر يتطلب الإطلاع على الأذواق العامة، وإنتاج منتجات تتناسب مع تلك الأذواق، والتسويق يعد الملف الهام والأبرز  في تنمية وتوطين الصناعات المصرية. 

وأضافت أن هناك أسواق يمكننا دخولها فقط إذا قمنا بتوفير ما تتطلبه من منتجات تتماشى مع الذوق العام لديها، موضحة أن القيادة السياسية تهتم كثيراً بتوفير المناخ المناسب لتنمية صناعات المصريين. 

نور البربيري: مبادرات عديدة لرفع كفاءة الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية

وقالت الدكتورة نور البربيري، المسئولة بمديرية الزراعة بدمياط، إن هناك العديد من المبادرات الرئاسية لرفع كفاءة الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية بمحافظة دمياط، منها المشروع القومي لإحياء البتلو، والمشروع القومي لتطوير إنتاج الثروة الداجنة، بالإضافة لتطوير مراكز تجميع الألبان، وذكرت أن المنتج الدمياطي من المنتجات القدرة على المنافسة محلياً ودولياً ويكفي وضع كلمة دمياطي علي المنتج لتسويقه.

تابع موقع تحيا مصر علي