عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبده أبو عايشة: زيادة سعر توريد قصب السكر مناسب جدًا للفلاح ويحفظ سعر سلعة السكر الاستراتيجية

تحيا مصر

أشاد النائب عبده أبو عايشة، عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، بقرار الحكومة ، رفع أسعار توريد قصب السكر إلي مبلغ 1100 جنيه للطن، وبنجر السكر إلي 1000 جنيه للطن، قائلا: إنه قرار جيد ومناسب للفلاح المصرى، حيث يخفف من أعبائه نتيجة ارتفاع تكاليف ومستلزمات الإنتاج خلال الفترة الأخيرة، ويتناسب مع التحديات الاقتصادية الراهنة.

تحيا مصر

برلماني: زيادة سعر توريد قصب السكر مناسب جدًا للفلاح 

ونوه أبو عايشة في تصريحات له اليوم بالقرار، مشيرا إلى إنه يخدم الفلاح المصري ويؤكد حرص الحكومة عليه ومراعاة جهوده والزيادات في مستلزمات الانتاج.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، أن السكر سلعة استراتيجية ومن شأن زيادة سعر توريد قصب السكر وبنجر السكر، أن يضمن توافر هذه السلعة واستقرار سعرها في الأسواق طيلة العام.

ولفت أبو عايشة، إلى استمرار دعم الحكومة للفلاح المصري بتوجهات الرئيس السيسي. قائلا: إن الحكومة ستظل داعمة للفلاح المصرى ومساندة له في كل القضايا وذلك لأن المزارع المصرى يستحق الدعم، نظرا لأنه لم يتأخر عن دوره الوطنى في الإنتاج لتوفير الأمن الغذائي.

جدير بالذكر،  أن قرار رفع أسعار توريد قصب السكر وبنجر السكر، جاء بالتنسيق بين مجلس النواب والحكومة، حيث تم عقد عدد من اللقاءات مع وزير التموين بحضور المهندس أشرف رشاد رئيس الأغلبية البرلمانية لمناقشة ودراسة زيادة أسعار التوريد، وذلك بعدما ناقشت اللجنة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب في هذا الشأن.

تابع موقع تحيا مصر علي