عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمناقشة دور البورصة المصرية في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني.. صالون ثقافي للنائبة آيات حداد «صور»

استضافة آيات الحداد
استضافة آيات الحداد لرئيس البورصة المصرية

قالت الدكتورة آيات الحداد، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن مصر استطاعت بفضل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تخطو بخطي ثابتة، وحققت نهضة كبري في المجال الاقتصادي.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الصالون الثقافي، الذي استضافت خلاله الدكتورة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، للحديث عن دور البورصة المصرية في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني بحضور لفيف من الشخصيات العامة.

وكان من أهم محاور النقاش، طرق جذب رؤوس الأموال، وكيفية إعادة المستثمرين الأجانب للبورصة المصرية، بالإضافة لتشجيع المستثمرين للاستثمار في مصر، بجانب الحديث عن التكنولوجيا المالية في ظل التحول الرقمي، وارتباط البورصة المصرية بسعر الدولار.

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن مصر شهدت استقرارًا إقتصاديًا يقود تعزيز التنمية والازدهار والنمو الاقتصادي، مشيرة إلي أن ما حققه الاقتصاد المصري محل أشادة دولية من المؤسسات الدولية ومن القوي الكبري في العالم والخبراء والمتخصصين الدوليين.

وأكدت الحداد، أن الاقتصاد المصري استطاع أن يصمد في مواجهة التحديات العالمية والأزمات المختلفة وفي مقدمتها أزمة كوفيد -١٩ التي لاتزال تلقي بآثارها علي اقتصاد العالم أجمع وكذلك الأزمة الروسية الأوكرانية التي أثرت علي مجريات الأحداث الدولية.

والجدير بالذكر، أن النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، قد طالبت خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،  للنظر 166أداة رقابية ضد وزير الزراعة، السيد القصير، بالاهتمام بزراعة المحاصيل التي تحتاجها مصر ولا تكلف الكثير، كزراعة الذرة الصفراء وفول الصويا، خاصة وأنها محاصيل صيفية ويوجد مساحة في الأراضي الزراعية تكفي لزراعة المحصولين في الموسم.

وتابعت:" يجب الاعتماد الذاتي على المحاصيل الزراعية التي تغني عن الاستيراد، مشيرة إلى أن دور الحكومة مواجهة مشكلة ارتفاع الأسعار، سواء سعر الدواجن كنتيجة لارتفاع سعر الأعلاف وندرة تواجده، وكذلك ارتفاع سعر البيض وغيرها من السلع التي يحتاجها المواطن المصري".

وأشارت الحداد، إلى أن "بطش التجار، واخفائهم للدواجن وعدم بيعها أصلًا، تسبب في أزمة ارتفاع أسعار الدواجن، وبالتالي يضع الحكومة في موقف حرج مع الشعب".

تابع موقع تحيا مصر علي