عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من على الهاتف في دقائق.. كيفية استخراج فيش جنائي؟

فيش جنائي
فيش جنائي

استخراج فيش جنائي.. السؤال الذي يبحث عنه الكثير من مستخدمي محرك البحث جوجل على شبكة المعلومات الدولية - الإنترنت - والمتعلق به الكثير من الأسئلة الأخرى مثال فيش جنائي فوري أو اماكن استخراج فيش جنائي 2022 أو المتقدمين إلى الوظائف والتجنيد والباحثين عن مواقع وأسعار وكيفية استخراج فيش جنائي جديد.

فيش جنائي.. ماذا يعني الفيش والتشبيه، أو ما يعرف بـ صحيفة الحالة الجنائية للمواطن، فيحدد القانون الصحيفة بأنها التي تظهر فيها كافة القضايا الجنائية أو القضايا المتعلقة بالشرف والأخلاق وغيرها من الأحكام في حالات كون الشخص متهما بالفعل، وتعد واحدة من أهم الأوراق الحكومية للمتقدمين إلى الوظائف حيث تظهر به كافة الأحكام الصادرة بحق مواطن سواء أكانت حضوريا أو غيابيا.

وهناك بعض الأحكام التي لا تظهرها صحيفة الحالة الجنائية - فيش جنائي - حيث لا يظهر به سوى الأحكام النهائية الباتة، ولكنه لا يظهر الحكم الغيابي الذي مر عليه أكثر من عام، وكذلك صدور عقوبة واحدة بالحبس شهراُ للمرة الأولى، أو حكم نهائي مع إيقاف التنفيذ، لا سيما القضايا التي تكون قيد التحقيقات ولم تحال إلى المحاكم.

استخراج فيش وتشبيه
مستندات الفيش الجنائي

وحددت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، المستندات المطلوبة لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية - فيش جنائي - وهي 4 مستندات هامة..
1. بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ساري المفعول
2. شهادة ميلاد لمن دون الـ 16 عام
3. صورة فوتوغرافية مقاس "4*6" لراغبي استخراج صحيفة الحالة الجنائية الورقية
4. بطاقة إقامة للأجانب المقيمين داخل البلاد.

فيش جنائي

استخراج فيش جنائي أون لاين
فيش جنائي فوري

وتقدم الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية خدماتها لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية من خلال العديد من منافذها ومراكزها على مستوى الجمهورية، حيث يمكن إستخراج صحف الحالة الجنائية من وحدات الإصدار بمعظم مراكز وأقسام الشرطة التابعة لمديريات الأمن على مستوى الجمهورية ومن خلال التطوير الحالى الذى يتم بالإدارة لنظام التحقق الآلى بالبصمات.

ويمكن الحصول على صحيفة الحالة الجنائية المميكنة - فيش جنائي مميكن، من خلال مراكز الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بالمحافظات المختلفة، ويتم استخراجها باستخدام تكنولوجيا الماسح الضوئى، بالإضافة إلى تصوير المواطن من خلال كاميرا رقمية متصلة بوحدة إصدار، والصحيفة مزودة بوسائل تأمين عالية الدقة مع وجود شباك موحد لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمصرين العاملين بالخارج وحجاج بيت الله الحرام.

فيش جنائي

أما صحيفة الحالة الجنائية الورقية، فلها شكلان، الأول للصحيفة العادية وتميز باللون الأخضر والثانى للعاجلة وتميز باللون الأحمر, ويمكن إستخراجهما من مراكز وأقسام الشرطة التابعة لمديريات الأمن, ومن سفارات وقنصليات جمهورية مصر العربية بالخارج, حيث يتم استخدام الأحبار التقليدية فى استخراجها, ويقومالمواطن بتقديم صورة شخصية فوتوغرافية، ويتم إنجاز الصحيفة وتسليمها للمواطنين خلال فترة تتراوح مابين 48 حتى 72 ساعة من استلامها بالادارة.

موقع استخراج فيش جنائي
اماكن استخراج فيش جنائي فوري 2022

وتحدد وزارة الداخلية أسعار استخراج صحيفة الحالة الجنائية وهي سبعون جنيها، حيث يتم استخراج فيش جنائي في حالات الرغبة للسفر إلى الخارج من أجل استخراج تصريح السفر، وكذلك التقدم إلى وظيفة أو الإلتحاق بالخدمة العسكرية، وعن طريقة استخراج فيش جنائي، فيتم رفع بصمات الأصابع العشرة من خلال جهاز رفع البصمة، الأربعة أصابع اليمنى، ثم اليسرى ثم إصبعي الإبهام باليدين، ثم تصوير الشخص أمام الكاميرا، ثم استخراج الوثيقة.

استخراج فيش جنائي
استخراج فيش جنائي

فيش جنائي إلكتروني
فيش جنائي فوري

ولاستخراج فيش جنائي إلكتروني، يجب الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية ثم تسجيل الدخول إلى حساب على الصفحة، ومن ثم إختيار دليل الخدمات ومنه الأدلة الجنائية وإختيار صحيفة الحالة الجنائية، ويشترط لساخراج الوثيقة أون لاين أن تكون قد تم إستخراجها من قبل بشرط إلا يتجاوز مدتها سنة واحدة ويتم الدفع إلكتروني بسعر 70 جنيه، ويتم إرسال الصحيفة لك الى المنزل او المكان المحدد.

تابع موقع تحيا مصر علي