عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل تتجه الدولة لرفع معدلات الضرائب؟.. المالية تجيب

وزير المالية
وزير المالية

طمأن الدكتور هشام الحموي، مستشار وزير المالية، المواطنين بشأن معدلات الضرائب، قائلا:"ليس هناك اتجاه لزيادة معدلات الضرائب خلال الفترة القادمة".

تحيا مصر

وأضاف مستشار وزير المالية، في تصريحات تليفزيوينة ببرنامج "المصري أفندي" المُذاع عبر فضائية "المحور"، : "معدلات الضريبة ثابتة في المنظومة الضريبية منذ فترة طويلة".

المالية: ليس هناك اتجاه لزيادة معدلات الضرائب

وتابع:" لا يوجد أي مقترح لزيادة نسبة الضرائب على أرباح معينة".

وواصل تصريحاته:"وزارة المالية شكلت لجانا لفض المنازعات منذ نوفمبر 2016، مهمتها الأساسية إنهاء المنازعات الضريبية بين الممولين وبين الإدارة الضريبية سواء كانت المنازعات بين المحاكم أو أمام لجان الطعن".

واختتم:"نحاول التوفيق بين وجهة نظر الممول والإدارة الضريبية للمحافظة على حقوق الخزانة العامة في إطار القانون الضريبي".

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي  رئيس مجلس النواب، أن تعديلات قانون الإجراءات الضريبية تكافح التهرب من الضرائب وإخفاء المتهربين لثرواتهم.

وأضاف رئيس مجلس النواب، أثناء مناقشة مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد الصادر بالقانون رقم 206 لسنة 2022 ، :"هذا المشروع بقانون دقيق جداً فنياً وقانونياً وله آثار هامة بالنسبة للدولة لأنه يأتي تنفيذاً لالتزامات مصر الدولية والاتفاقية التي وافقت عليها مؤخراً".

ونوه رئيس مجلس النواب بأن مشروع القانون يقتصر مجال إعماله على تبادل المعلومات بين الدول بهدف مكافحة التهرب من الضرائب وإخفاء المتهربين لثرواتهم وأصولهم المالية على مستوى الدول، معقبا:" التعديلات لا تمس المعاملات المصرفية الخاصة بالمواطنين داخل الدولة أو الأسرار التجارية أو الصناعية أو المهنية لهم .

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي