عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحد.. رياضة الشيوخ تناقش مصر والبطولات العالمية" نجاحات واستعدادات"

 لجنة الشباب والرياضة
لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ

تناقش لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب أحمد أبو هشيمة، الأحد المقبل، عقب الجلسة العامة، موضوع مصر والبطولات العالمية " نجاحات واستعدادات" بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر

الشيوخ يقر تعديل النائب محمود القط بشأن مشروع قانون منصة مصر الرقمية

والجدير بالذكر أن مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، قد وافق على تعديل النائب محمود القط،عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن المادة 3 المتعلقة باختصاصات صندوق مصر الرقمية حيث البند 5 المنوط به توفير الخدمات والكوادر المطلوبة لتنفيذ المبادرات والمشروعات الخاصة بتطوير البنية التحتية المعلوماتية، مطالبًا بأن يكون النص  توفير الخدمات والكوادر الخاصة بالتحول الرقمى لتنفيذ المبادرات والمشروعات.

وأكد النائب محمود القط بأن هذه الصياغة قد تكون الأنسب والأفضل حتى يتم الاستفادة من كل الخبرات فى كل المجالات ذات الصلة ، فيما تقدم أيضا النائب أحمد أبو هشيمة بتعديل فى ذات البنك حيث رغب فى استبدال مصطلح التحول الرقمى بالبنية المعلوماتية، فى الوقت الذى توافق المجلس على نص النائب محمود القط بشكل كامل.

وجاء نص المادة بعد موافقة  مجلس الشيوخ

مادة 3

يباشر الصندوق جميع الاختصاصات اللازمة لتحقيق أهدافه الواردة في المادة (2) من هذا القانون، وله على الأخص القيام بما يأتي: 

1. العمل على استدامة منظومة الهوية الرقمية التي تسمح بإتاحة الخدمات للمواطنين. 

2. دعم توطين التكنولوجيا العصرية، ومحو الأمية الرقمية. 

3. دعم إنشاء مراكز للبيانات وتحديث النظم والبرامج التي توفر خدمات حكومية رقمية، وبما يساهم في رفع كفاءة البنية المعلوماتية التحتية. 

4. برامج بناء القدرات الرقمية وتمويل المبتكرين في مجال التحول للمجتمع الرقمي. 

5. توفير الخدمات والكوادر الخاصة بالتحول الرقمى لتنفيذ المبادرات والمشروعات

6. تمويل الدراسات الفنية الخاصة بتطوير البنية المعلوماتية. 

7. دعم المشروعات ذات الصلة بأهداف عمل الصندوق.

تابع موقع تحيا مصر علي