عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يواصل الانخفاض.. اعرف آخر سعر للذهب عيار 21 الان

الذهب
الذهب

 كشف ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، أسعار الذهب طبقا لأخر تحديث لعه بالبورصة المصرية، معلناأن آخر سعر للذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا سجل 1700 جنيه.

تحيا مصر

وأوضح مستشار وزير التموين لشئون الذهب، في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "إم بي سي مصر"،  أن عيار 18 يسجل 1460، وعيار 24 سجل 1900 جنيه للجرام.

التموين: الذهب سينخفض الذهب وسيصل لسعره العادل

وأكد مستشار وزير التموين لشئون الذهب، أن الفترة المقبلة سينخفض الذهب وسيصل للسعر العادل، معقبا:"على الجميع أن يطمئنوا، الذهب سينخفض الذهب أكثر و أكثر قبل نهاية العام الحالي".

وأضاف مستشار وزير التموين لشئون الذهب، أن عيار 18 مصنعيته أغلي من عيار 21، وعيار 21 به شغل شعبي، أو شغل مميز، معقبا:" أسعار الذهب بمصر مرتبطة بالسعر العالم".

وفي وقت سابق، أوضح المهندس عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية أنه يوجد ثلاث عوامل تؤثر على سعر الذهب، قائلا :" أسعار الذهب تتأثر بسعر الوقية فى البورصة العالمية، و سعر الجنيه أمام الدولار، و العرض و الطلب".

وأضاف عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، خلال لقاء تليفزيوني عبر قناة "الحدث اليوم" ، بأن السبب فى ارتفاع أسعار الذهب بالشكل الجنوني، قيام مستوردين بشراء الذهب و تصديره للخارج و تحويلها للدولار لشراء المنتجات التى يريدها.

الشعبة: من يرغب في ادخار الذهب يشتري الجنيه والسبائك

ونوه عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، بأنه  من أسباب ارتفاع سعر الذهب فى الفترة الحالية العرض و الطلب، معقبا:" الذهب زينة و خزينة، و الشخص الذى يريد أن يدخر فى الذهب يشتري الجنيه والسبائك، حيث أن السبائك جميعها عيار 24، و السبيكة تبدأ من نصف جرام".

وأكد عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية ، أن الوزارة تدرس طرح 10 منتجات في البورصة المصرية للسلع من أجل التحكم في أسعارها، معقبا:"الذهب على رأس هذه السلع التي سيتم طرحها في البورصة المصرية للسلع".

 وتابع:"أيضا من ضمن هذه السلع التي تنوي الوزارة طرحها مثل البيض والدواجن والأقماح، معقبا:"نتحدث مع البنك المركزي والجهات المعنية وجاهزين لطرحه على المنصة الخاصة بالبورصة المصرية".

تابع موقع تحيا مصر علي