عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشفى57357: اتهامنا بإجراء تجارب إكلينيكية على الأطفال حملة شرسة

شريف أبو النجا
شريف أبو النجا

كشف الدكتور شريف أبو النجا مدير عام مستشفى سرطان الأطفال 57357،  الستار عن ما تم تداوله مؤخرا حول تعرض المستشفى لأزمة مالية كبيرة، قائلا:" نتعرض لهجة شرسة و إشاعات مغرضة نواجهها منذ فترة".

تحيا مصر

وأضاف أبو النجا، في تصريحات تليفزيوينة ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية “ دي إم سي”، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء اليوم الجمعة، :" هناك حملة كاذبة ممنهجة بأن المستشفى يقوم بإجراء تجارب إكلينيكية على الأطفال من مرضى السرطان، وهو أمر عارٍ تمامًا عن الصحة".

أبو النجا : نوفر لجميع المرضى تذاكر القطارات والمترو مجانًا

وتابع:"نوفر لجميع المرضى تذاكر القطارات والمترو مجانًا، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الطبية الكاملة لهم بصفة دورية، غير أننا يوجد لدينا رعاية طبية محترمة من خلال تعاون مع كبرى الجامعات والمستشفيات العالمية".

 وحول الأوضاع المستقبلية للمستشفى خلال الفترة المقبلة عقب تعرضها لأزمة مالية، قال الدكتور شريف أبو النجا، مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال،: "يوجد في خزينة المستشفى 300 مليون جنيه يكفوا لـ4 أشهر مُقبلة".

وتابع  شريف أبو النجا، مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال،: "للأسف التبرعات انهارت عقب التعويم الأول للجنيه".

ونوه الرئيس التنفيذي لـ 57357، بأن الموازنة الكلية لمستشفى 57357 هي 39 مليون دولار، معقبا: "التبرعات التي تأتي للمستشفى لم تقل قيمتها عن الأعوام السابقة، ولكن تكاليف العلاج ارتفعت بصورة كبيرة جراء تغير صرف الدولار مقابل الجنيه، وكل اللي معايا 300 مليون جنيه، وده ممكن يشغلني 4 أشهر فقط".

أول تدخل برلماني لإنقاذ مستشفى سرطان الأطفال

وأشار الدكتور شريف أبو النجا، مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، : "مستشفى 57357 مهدد بالإغلاق بسبب نقص الموارد المالية من التبرعات، معقبا: "لسه عندنا ثقة ويقين في كرم المصريين ومدد ربنا لإنقاذ المستشفى". 

وتقدم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، خلال الساعات القليلة الماضية، بأول تدخل برلماني لإنقاذ مستشفى سرطان الأطفال، مطالبا الحكومة سرعة التدخل لإنقاذ الأوضاع المالية داخل مستشفى 57357 بعد الاستغاثات التي نشرها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل معها عدد من الفنانين على رأسهم عمرو يوسف، إضافة إلى شيكابالا لاعب الزمالك الذي رفع قميصًا كُتب عليه «انقذوا مستشفى 57357»

تابع موقع تحيا مصر علي