عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب العواصف الشتوية.. إلغاء 5700 رحلة طيران بأمريكا

تحيا مصر

ذكرت وكالة رويترز للأنباء، أنه تم إلغاء شركات الطيران أكثر من 5700 رحلة بالولايات المتحدة، بسبب تعطيل العواصف الشتوية العمل بالمطارات فى جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وأحبطت عشرات الآلاف من المسافرين لقضاء العطلات. 

تحيا مصر

إلغاء رحلات طيران 

وأشار موقع "فلايت أوير" لتتبع الرحلات الجوية أن ذلك جاء فى أعقاب إلغاء ما يقرب من 2700 رحلة يوم الخميس، فى حين تم بالفعل إلغاء مايزيد قليلاً عن ألف رحلة اليوم السبت . 

وأوقفت إدارة الطيران الاتحادية رحلات وأخرت رحلات أخرى لإزالة الجليد في عدد من المطارات الأميركية بسبب الطقس الشتوي.

ومن ناحية أخرى، ألغت شركة "أمتراك" للسكك الحديدية عشرات القطارات خلال عيد الميلاد مما عطل سفر الآلاف فى العطلات. 

ويشار إلى أن بسبب الطقس الثلجي أو حوادث الطرق، أدي إلى تعطل الطرق السريعة فى الغرب الأوسط وحثت السلطات في مناطق من ولايات إنديانا وميشيغان ونيويورك وأوهايو قائدي السيارات على تجنب السفر غير الضروري.

تصادم 50 سيارة وشاحنة

وتسببت عاصفة ثلجية عن وقوع حادث سير مروع فى ولاية أوهايو الأميركية ثلجية قوية حيث اصطدمت نحو 50 سيارة وشاحنة ببعضها البعض مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وأفادت شبكة" FOX" الأميركية نقلاً عن السلطات، بوقوع 3 وفيات فى موقع الحادث، إلى جانب العديد من الإصابات.

وذكرت دورية الطريق السريع في أوهايو، إن عددا من المقاطعات المجاورة شاركت في عمليات الإنقاذ، وتم نقل الأشخاص الذين تعرضوا للحادث الضخم إلى منشأة محلية ليحظوا بالتدفئة.

ومن ناحية أخرى، أعرب حاكم ولاية أوهايو، مايك ديواين، عن تعاطفه مع العائلات التى فقدت أحد أفراد أسراتها خلال الطقس العاصف.

تابع موقع تحيا مصر علي