عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة الشيوخ تناقش غدا مقترح «نائب التنسيقية» محمود تركي بشأن  توفير جهاز جاما نايف لعلاج الأورام

 النائب محمود تركي
النائب محمود تركي

تعقد لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور علي مهران، عقب الجلسة العامة، اجتماعًا غدًا، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود تركي، بشأن توفير جهاز جاما نايف لعلاج الأورام للتيسير على المرضى ولسرعة تلقي الخدمة العلاجية للحالات المرضية والحرجة مع تزايد عدد الحالات، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر

صحة الشيوخ تناقش مقترح النائب حسين خضير بشأن إعادة بناء ثلاث وحدات صحية بقرى مركز شربين بالدقهلية

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها الاقتراح برغبة المقدم من النائب أ.د حسين خضير، بشأن إعادة بناء ثلاث وحدات صحية بقرى مركز شربين محافظة الدقهلية، وستكمال توريد بعض الأجهزة لمستشفى شربين المركزي، وذلك بالاشترك مع مكتب لجنة الاسكان والإدارة المحلية والنقل.

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع ها الاقتراح برغبة المقدم من النائب أ.د أحمد عبدالماجد بشأن الاستقادة من المراكز المتميزة لرعاية الأمومة والطفولة. 

مجلس الشيوخ يوافق على مقترح نواب التنسيقية بإلغاء الرسم الإضافي بقانون صندوق مصر الرقمية

وكان قد وافق  مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال جلسته العامة، على مقترح النائب محمد فريد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن إلغاء بند فرض رسم إضافي لا يجاوز 100 جنيه على الخدمات التي يتلقاها المواطن مباشرة من الجهة مقدمة الخدمة وليس عن طريق منصة مصر الرقمية، الوارد فى المادة 10 من مشروع قانون صندوق مصر الرقمية، بعد مناقشات موسعة خلال الجلسة.

وقد اقترح النائب محمد فريد ، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حذف هذا الجزء من المادة (10)، الوارد فى الفقرة الأولى، ونصه، كالتالي: " على أن يضاف رسم إضافي لا يجاوز مائة جنيه على الخدمات التي يتلقاها المواطن مباشرة من الجهة مقدمة الخدمة، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون فئات هذا الرسم, وأحوال الإعفاء منه كلياً أو جزئياً"، كما طلب حذف ما يترتب على هذا الرسم الإضافي الوارد فى الفقرتين التاليتين .

وكانت المادة 10، تنص كما وردت فى تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب الشئون الدستورية والتشريعية.

تابع موقع تحيا مصر علي