عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تبرع «التضامن»بـ 75 مليون جنيه لدعم مستشفى 57..النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر: لابد من تشكيل لجنة للرقابة السنوية على صرف التبرعات

تحيا مصر

أكدت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن مشكلة الإغلاق التي تعاني من مستشفى 57357 تعد أمر طبيعي في ظل الكساد الاقتصادي والأزمات المادية التي يعاني منها العالم أجمع جراء الحرب الروسية الأوكرانية، لافتة أن هذه الأزمات أدت لتراجع التبرعات باعتبار أن مستشفى 57 قائمة بالأساس على التبرعات.
تحيا مصر 
وأضافت النائبة إيرين سعيد، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن دعم الدولة لمستشفى 57357 أمر واجب، لأنها شريك أساسي في تقديم الخدمة الصحية لأطفال مصر الذين يعانون من مرض السرطان، وذلك على أعلى مستوى.

نائبة الصحة: دعم الدولة لمستشفى 57357 أمر واجب

وأشارت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى أن دعم المرافق المقدمة لمستشفى 57 و لو لفترة يساهم في  حل أزمتها، معقبة:" و إن كان الدعم بشكل مستمر من الممكن أن تشكل لجنه للرقابة السنوية علي كيفية صرف التبرعات المقدمة لهم.

 تشكل لجنه للرقابة السنوية علي كيفية صرف التبرعات

وتابعت النائبة إيرين سعيد: أتمنى أن تتعاون وزارة السياحة و وزارة الشباب لعمل مارثونات خيرية يذهب ريعها لمستشفى 57357،  مؤكدة علة وجود العديد من الطرق  لدعم المستشفى، معقبة: " و لكن خسارة هذا الصرح سيكون خساره للأنسانية قبل الخسارة العلمية لأطفال مصر.
 

التضامن تعلن تبرعها بـ 75 مليون جنيه لدعم مستشفى 57

هذا و أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تبرع الوزارة بـ75 مليون جنيه لدعم مستشفى سرطان الأطفال 57357 ، وذلك بعد الأزمة التي تمر بها المستشفى.

وأجرت الدكتورة  نيفين القباج، زيارة تفقدية لمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال – مصر 57357، بحضور  أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي.

تابع موقع تحيا مصر علي