عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصين تعلن التوقف عن نشر الإصابات اليومية لكورونا

الصين
الصين

أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، اليوم الأحد، أنها ستتوقف عن نشر البيانات اليومية لإصابات ووفيات كوفيد 19، وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات إثر تخفيف مفاجئ للقيود. 

تحيا مصر

وذكرت اللجنة فى بيان:" المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها سينشر المعلومات المتعلقة بكوفيد من أجل الرجوع إليها والمسائل المتعلقة بالبحوث" ، دون تحديد أسباب هذا التغيير أو وتيرة تحديث المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها المعلومات المتعلقة بكورونا.

ويأتي توقف لجنة الصحة الوطنية عن نشر إجمالى العدد اليومي للإصابات والوفيات مع تزايد المخاوف حول نقص المعلومات المهمة منذ أن أجرت بكين تغييرات شاملة على سياسة صفر كوفيد، التى أدت إلى فرض عمليات إغلاق صارمة على مئات الملايين من مواطنيها  وأضرت بثاني أكبر اقتصاد فى العالم. 

وتقتصر الصين على تصنيفها لوفيات كورونا على من توفوا بسبب التهاب رئوي أو فشل رئوي بسبب الإصابة بالفيروس. 

مليون إصابة يومياً فى الصين

وفى سياق ذاته ، قدرت شركة"إيرفينتي للبيانات الصحية" ومقرها بريطانيا، أن الصين  تشهد أكثر من مليون إصابة و5 آلاف حالة وفاة فى اليوم. 

ومن ناحية أخرى، لم  تحصل منظمة الصحة العالمية أي بيانات من الصين بشأن حالات  دخول المستشفيات الجديدة  بسبب فيروس كورونا منذ أن خففت بكين قيودها، وذكرت المنظمة إن فجوة البيانات قد تكون ناجمة عن مواجهة السلطات صعوبة فى إحصاء الحالات فى أكبر دولة فى العالم من حيث عدد السكان. 

كما أصبحت الولايات المتحدة تعلن بوتيرة أقل عن عدد المصابين بفيروس كورونا وأصبحت التحديثات أسبوعية بدلاً من يومية مشيرة إلى أن يرجع ذلك بسبب حاجتها إلى تقليل عبء الإبلاغ عن الإصابات فى المناطق المحلية.

تابع موقع تحيا مصر علي