عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انفراجة أم خدعة.. بوتين يعلن استعداد روسيا للتفاوض مع أوكرانيا

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، إن روسيا مستعدة للتفاوض بشأن الحلول المقبولة مع جميع أطراف الصراع فى أوكرانيا. 

تحيا مصر

توحيد الشعب الروسي

وأوضح الرئيس الروسي  أن خصوم بلاده بتبعون سياسة فرق تسد، لافتا إلى أنها لطالما حاولو القيام بذلك ويواصلون اتباع هذا النهج ، مؤكداً أن هدف روسيا هو توحيد الشعب الروسي. 

وأشار بوتين إلى أن بلاده منذ 2014 وهي تحاول حل الأزمة الأوكرانية بالطرق السلمية، مضيفاً:" لقد سعينا دائماً لضمان حل جميع النزاعات التى تنشأ بالوسائل السلمية من خلال المفاوضات، ولكن لسوء الحظ، على العكس من ذلك، تصرف الطرف الآخر باتخاذ إجراءات قاسية هناك وذات طابع عسكري".  

وأضاف بوتين أننا:" نتصرف فى الاتجاه الصحيح فنحن نحمي مصالحنا الوطنية، ومصالح مواطنينا وشعبنا، وببساطة ليس لدينا خيار آخر سوى حماية مواطنينا، لكننا على استعداد للتفاوض مع جميع المشاركين فى هذا المسار حول بعض الحلول المقبولة ولكن هذا من شأنهم، لسنا نحن الذين نرفض المفاوضات".

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت أجهزة الطوارئ بأوكرانيا أن 3 أفراد قتلوا، بعد أن انفجر لغم أثناء قيامهم بإزالة الألغام  من أجزاء من منطقة خيرسون . 

وذكر جهاز الطوارئ فى جيتومير عبر حسابه على الفيسبوك:"عمل  الثلاثة بإخلاص فى فرقة الطوارئ والإنقاذ التابعة لوحدة الأغراض الخاصة التابعة لوزارة الخارجية الأوكرانية فى منطقة جيتومير، وقاموا بمهمة إزالة الألغام من الأراضي المحررة من الخصم فى منطقة خيرسون". 

تابع موقع تحيا مصر علي