عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصاد جرائم نجوم الفن 2022.. تحرش و تعاطي مخدرات وانضمام لجماعة إرهابية

منة شلبي وشادي خلف
منة شلبي وشادي خلف _ أرشيفية

كان عام 2022 هو الأسوء على أهل الفن، تحولوا فيه من نجوم على ساحة الفن إلى نجوم على ساحة القضاء، أُسندت إليهم تهم عظمى جعلتهم مرمى للانتقادات والهجوم.

ويرصدها تحيا مصر في السطور التالية:

هتك شادي خلف عرض 7 فتيات

بداية القضية كانت فى يونيو من العام الماضى، عندما نشرت إحدى الفتيات تجربتها مع الممثل والموقف الذى تحرش بها من خلاله، وأكدت أن سبب خروجها عن صمتها، هو أنها رأت أن هناك عددًا كبيرًا من الفتيات يذهبن إليه لحضور ورش تمثيل.

وتصدر بعدها اسم الفنان شادى خلف محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعى، وصفحات السوشيال ميديا وقررت الضحايا سرد تجاربهن، وبعدها فتحت الجهات المختصة تحقيقات موسعة فى الواقعة.

فى أكتوبر 2021 أحالت النيابة المتهم إلى المحاكمة الجنائية لاتهامه بهتك عرض 7 فتيات داخل ورشة تمثيل مملوكة له فى مصر الجديدة ونويبع، وحملت القضية رقم 6238 لسنة 2021 جنايات مصر الجديدة المقيدة برقم 2455 لسنة 2021 كلى شرق القاهرة، ووجهت النيابة للمتهم شادى نبيل سليمان خلف، البالغ من العمر 43 سنة ويعمل ممثل ومدرب تمثيل باستديو ذات، بأنه فى تاريخ سابق على 4 يوليو 2021 بدائرة قسمى شرطة مصر الجديدة ونويبع بمحافظتى القاهرة وجنوب سيناء، ارتكب الجرائم التالية، هتك عرض "س. م" بالقوة بأن باغتها حال وقوفها فى مواجهته بعضهما لبعض ممسكًا إياها من جسدها بمنطقة البطن، أثناء توليه التدريس لها بأحد ورش التمثيل المملوكة له.

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، بالسجن المشدد 3 سنوات على الممثل شادى خلف، لإدانته بالتحرش وهتك عرض 7 فتيات، خلال تعلميهن التمثيل داخل ورشة تمثيل يملكها.

إصابة مصطفى هريدي لأربعة أشخاص بسيارته

حكمت محكمة جنح الشيخ زايد بالحبس لمدة سنة وكفالة 2000 جنيه لإيقاف التنفيذ على الفنان مصطفى هريدى على خلفية اتهامه بإصابة 4 أشخاص عن طريق الخطأ، بعدما صدمهم بسيارته، وغرمته مبلغ 5 آلف جنيه تعويض مدنى.

وقال الفنان مصطفى هريدى خلال التحقيق معه، أنه فوجئى بسيارة الضحايا، وحاول تفاديها إلا أنه لم يستطيع السيطرة على سيارته، فاصطدم بهم.

اتهام منة شلبي بتعاطي المخدرات

ألقت أجهزة الأمن بمطار القاهرة، القبض على الفنانة منة شلبي أثناء عودتها على متن الرحلة القادمة من أمريكا، بعد قضاء 4 أيام هناك.

وأثناء إنهاء منة شلبي الإجراءات الجمركية لدخولها البلاد ضبط رجال الجمارك مواد مخدر يشتبه أنه لمخدر الماريجوانا موجوده داخل حقائبها.

وكشفت التحقيقات الأولية أن الأجهزة الأمنية ضبطت 12 كيسا من نبات ماريجوانا المخدر كانت بحوزة منة شلبي وأكدت المصادر أن المخدرات للاستخدام الشخصي وقائمة المضبوطات بلغت 27 قطعة تشمل "فاب سجائر إلكترونية، وزيت حشيش، وقطع حلويات مخلوطة بنبات الماريجوانا".

القبض على سعد الصغير

أثيرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما انتشرت أخبار عن اصطدام الفنان سعد الصغير بشخصين أثناء قيادته سيارته بتهور في الجيزة ونقلهما إلى المستشفى، ثم انتشرت أخبار أخرى تؤكد أن المصابين هما زوجة سعد الصغير، برلنتي عامر، ووالدتها بعد تعمده الاصطدام بسيارة زوجته من الخلف وتهشيمها ما أدى إلى إصابة الزوجة ووالدتها ونقلهما إلى المستشفى.

وأكد سعد في التحقيق معه أن الأمر تم فهمه بطريق الخطأ من قبل الناس التي تجمعت عقب اصطدام سيارته بسيارة زوجته.

وقال: “حدث خلاف بيني وبين زوجتي ما أدى إلى غضبها واستقلت سيارتها ومعها والدتها وعندما حاولت اللحاق بها توقفت بشكل مفاجئ ما أدى لاصطدام سيارتي بسيارتها من الخلف، وهو ما أدى إلى إصابتهما وعندما تجمع الناس ظنوا أنني صدمتهما دون أن يعرفوا الحقيقة”.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة من القبض على سعد الصغير، وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

اتهام حمادة صميدة بانضمامه لجماعة إرهابية

توجهت لحمادة صميدة العديد من الإتهامات منها انضمامه لجماعة إرهابية، وتضليل الأخبار، وإساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي.

وألقي القبض على صميدة، وآخرين معه بينهم: الممثل أحمد الدسوقي، وفايزة فوزى إبراهيم، ومهند عبدالله شوقي.

سب برلتني عامر دورية أمنية بشارع الهرم

ألقت السلطات المصرية القبض على زوجة الفنان سعد الصغير، بتهمة سبّ دورية أمنية بشارع الهرم في أثناء خروجها من ملهى ليلي.

ونقلت وسائل إعلام محلية مصرية، عن مصدر أمني مسؤول قوله إن الراقصة "برلنتي عامر" كانت محتجزة بديوان القسم على خلفية التهمة الأولى، كما ضبطت وتبدو عليها ملامح عدم اتزان "حالة سكُر".

تابع موقع تحيا مصر علي