عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكهرباء: دفع الفواتير عن طريق الكريدت قريبا.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه سيتم إلغاء الفاتورة الورقية والدفع عن طريق الكريدت، قائلا:"إن كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطن أصبحت متاحة إلكترونيًا على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية".

تحيا مصر

وأوضح متحدث الوزراة،  في اتصال هاتفي ببرنامج "مساحة حرة" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن المشترك يمكنه الحصول على الخدمة بضغطة على هاتفه المحمول، حيث أنه يمكن لمستخدمي العدادات ذات كارت الشحن يمكنهم الشحن من خلال التطبيق على الهاتف المحمول.

الكهرباء: قريبا لن تتواجد الفواتير الورقية

وتابع:"هناك أجهزة مع المحصلين ويتم من خلالها دفع الفواتير عن طريق الكريدت وطبع الإيصال من خلال الدفع الإلكتروني، معقبا:"قريبا لن تتواجد الفواتير الورقية وسيتم إلغاءها وتدريجيًا سيتم الدفع إلكترونيًا خاصة مع العدادات ذات الكارت الشحن".

وأشار متحدث الوزراة، إلى أنه سيتم إلغاء جميع العدادات وتغيريها إلى العدادات مسبوقة الدفع أو الذكية وسيتم الانتهاء من العدادات القديمة تدريجيًا، معقبا:"وصلنا إلى تركيب أكثر من 14 مليون عداد مسبوق الدفع، ومتبقي أكثر من 28 مليون عداد فقط".

ونوه المتحدث باسم وزارة الكهرباء، بأن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء يستطيع من خلالها المواطن الحصول على الخدمة التي يحتاجها في أي وقت ومن أي مكان.

توقيع اتفاقيات جديدة لاستخدام طاقة الرياح

ولفت إلى لأأن  قائمة المنصة  تتضمن 25 خدمة مفعلة حتى الآن ومنها "دفع الفواتير - طلب عداد قانوني - طلب شهادة بيان استهلاك - إدخال قراءة العداد - احسب فاتورتك - تركيب عداد بدل فاقد - فحص عداد - توصيل التيار الكهربائي للمنشآت الاستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة - خدمة الأعطال والشكاوى وغيرها من الخدمات.

 وفي وقت سابق، كشف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور أيمن حمزة، عن توقيع 4 اتفاقيات تم عقدها خلال قمة المناخ، لاستخدام طاقة الرياح، معقبا:"مصر تشيد واحدة من أكبر مزارع الرياح في العالم، أن المشروع يتكلف 16 مليار دولار، ويوفر 30 ألف فرصة عمل خلال فترة الإنشاء".

وأضاف متحدث الوزراة،  في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، بأنه  يوفر 3200 فرصة عمل بعد التشغيل، إن هذا المشروع سيؤدى إلى خفض انبعاثات الكربون ويخفض انبعاثات الكربون بحوالي 23 مليون طن سنويا وبالتالي هو مشروع ضخم.

تابع موقع تحيا مصر علي