عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف علي أبرز فعاليات وأنشطة حزب مستقبل وطن الخدمية في 24 محافظة اليوم الاحد

أنشطة وفعاليات حزب
أنشطة وفعاليات حزب مستقبل وطن

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الأحد، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا ضمن حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

تحيا مصر

محافظة القاهرة

نظمت أمانة المرأة بقسم حلوان، معرضأ لبيع منتجات الأسر المنتجة بنادي حلوان العام، بحضور العديد من السيدات.
كما وزعت أمانة قسم الزاوية الحمراء، عددأ من المساعدات العينية لمستلزمات الشتاء على المواطنين غير القادرين بشياخة منشية بورسعيد.

محافظة الجيزة

أقامت أمانة قسم الطالبية، معرضًا مجانيًا لتوزيع كميات كبيرة من البطاطين والألحفة في إطار مبادرة "شتاء دافىء" دعمًا للأهالي من الفئات المستحقة وتحديدًا حاملي بطاقات "تكافل وكرامة".
كما أطلقت أمانة قسم الجيزة، مبادرة تحت عنوان "لا الغلاء" حيث انطلقت من الوحدة الحزبية بالجيزة بحري بشادر لبيع الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة وسوف تستمر المبادرة على مستوى جميع الوحدات الحزبية بنطاق الأمانة وشهدت المبادرة في اليوم الأول إقبالًا كبيرًا من الجمهور ورغبة من المواطنين في استمرار المبادرة وسجلت أسعار السلع بالشادر التي تشملها المبادرة انخفاضًا ملحوظًا عن نظيرتها بالأسواق.
كما تولت أمانة مركز العياط، تجميل الشوارع التي تم الإنتهاء من تطويرها بمدينة العياط بالإنترلوك والصرف الصحى حتى تظهر الشوارع بالمظهر اللائق حتى تعود على المواطنين بالنفع والفائدة والشكل الحضارى.
كما شاركت أمانة مركز البدرشين، مع مجلس المدينة فى تمهيد وتجميل وتشجير منطقة الكودية بقرية سقارة، حيث تم تمهيد الطريق المؤدي لمدخل سقارة بمنطقة الكودية وكذلك تم تشجر وتعليق اللافتات الإرشادية لتوعية المواطنين.
كما استكملت أمانة قسم إمبابة، في إقامة فصول محو الأمية تفعيلاً لمبادرة الحزب "أنتِ عظيمة" مع تأكيد قيادات الحزب بإمبابة أن التعليم وتطوير منظومته ومحو الأمية يأتي على رأس أولويات الحزب لخلق مجتمع متعلم يستطيع أن يواكب متطلبات العصر وكذلك دعم المرأة المصرية الذي أطلق من أجلها الحزب مبادرة "انت عظيمة".
كما نظمت أمانة قسم الوراق، ندوة تثقيفية للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية وآثارها على المجتمع وشارك بالندوة أعضاء الحزب وأعداد كبيرة من أهالي الوراق تناولت مخاطر الزيادة السكانية التي تعود أضرارها على الجميع بداية من الموارد الطبيعية والتي يتقلص بسببها نصيب الفرد من المياه والهواء والسكن والعيش عيشة سوية.
كما أطلقت أمانة مركز أوسيم، بالمركز للعام الثاني على التوالي ماراثون دراجات تحت شعار "سباق الصحة" شارك به الكثير من الشباب المهتم برياضة ركوب الدراجات الهوائية بمختلف بلاد المركز وسط إجراءات أمنية كبيرة.
وفي مسابقة أوائل الطلبة التي ينظمها حزب مستقبل وطن بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، شهد مركز العياط استمرار فاعليات المسابقة بختام منافسات قوية بالمرحلة الإعدادية بين 9 مدارس أسفرت في النهاية عن فوز مدرسة دوحة مصر بالمركز الأول على مستوى المركز.

محافظة السويس

عقدت أمانة الحزب بالمحافظة، لقاءا جماهيرياً مع أهالي منطقة شندورة، بحي الجناين، وذلك لبحث عدد من طلبات وشكاوي المواطنين، وتم خلال اللقاء طرح عدد من الموضوعات التي تهم المواطن داخل الحي، وكانت من أبرز مطالبهم تنظيم قافلة طبية مجانية في عيادات شندورة، التي تضم جميع التخصصات الطبية لخدمة أهالي المنطقة، وشهد اللقاء الجماهيري أعضاء هيئة مكتب الحزب بالمحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من كبار العائلات بالقطاع الريفى وكبار المنطقة.
كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة، حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:- 


1- فى إدارة جنوب السويس التعليمية، انتهت بفوز مدراس أمون الخاصة الابتدائية، والسويس القديمة الإعدادية بنات، وجمال عبد الناصر الثانوية بنين.
2- فى إدارة شمال السويس التعليمية، انتهت بفوز مدرستي خالد بن الوليد الإبتدائية، وعمرو بن العاص الإبتدائية، وفي المرحلة الإعدادية، فازت فيها مدرسة عباس محمود العقاد الإعدادية بنات.
3- في إدارة الجناين التعليمية، انتهت بفوز مدرسة فصول جنيفة الثانوية.

محافظة جنوب سيناء

نظمت أمانة مدينة دهب، احتفالية لتكريم الطلبة والطالبات الفائزين والمشاركين في مسابقة "أوائل الطلبة"، للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية، وهم مدرستي فاطمة الزهراء الإبتدائية، وفاطمة الزهراء الإعدادية، كما تم تكريم جميع المدارس المشاركة بشهادات تقدير وتكريم المركز الأولي بشهادات تقدير بالإضافة إلى ميداليات المركز الاول وكأس المسابقة في المرحلتين الإبتدائية والإعدادية.

محافظة قنا

تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة، حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:- 
1- في مركز دشنا، انتهت بفوز مدرسة السادات الإعدادية.
2- في مركز أبو تشت، انتهت بفوز مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية.
3- في مركز نقادة، انتهت بفوز مدرسة نقادة الإعدادية الجديدة المشتركة.
4- في مركز قنا، انتهت بفوز مدرسة الأشراف الثانوية المشتركة بالمركز الأول.
5- في مركز فرشوط، انتهت بفوز مدرسة السادات الإعدادية بالمركز الأول.

محافظة البحر الأحمر

نظمت أمانة المرأة بمدينة الغردقة، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في الوحدة الحزبية بأبو نواس، وشملت القافلة، الكشف على أهالي المدينة، في تخصصات متعددة، وشهدت القافلة الطبية إقبالاً كثيفا من المواطنين.

محافظة القليوبية

نظمت أمانة المرأة بمدينة شبين القناطر، ندوة توعوية تحت عنوان "لا للعنف ضد المرأة"، وتناولت الندوة دور المرأة في المجتمع، وذلك بحضور أعضاء هيئة مكتب الحزب بالمحافظة.
كما نظمت أمانة المرأة بمركز بنها، ندوة توعوية عن "الزيادة السكانية.. وأثارها علي المجتمع والبيئة"، في قرية نقباس، وتناولت الندوة أهمية تنظيم الأسرة وأثره الإيجابي على تقدم المجتمع ونهضته.


كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة، حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-
1- في مركز شبين القناطر التعليمية، انتهت بفوز مدرسة المريج الإعدادية.
2- في مركز قليوب التعليمية، انتهت بفوز مدرسة السلام الإبتدائية بالمركز الأول وجاءت مدرسه أبو بكر الصديق في المركز الثاني.
3- في مدينة العبور التعليمية، انتهت بفوز مدرسة السيدة عائشة بالمركز الأول، وجاءت مدرسة معاذ بن جبل بالمركز الثاني.

محافظة بورسعيد

أطلقت أمانة الحزب بالمحافظة، ماراثون مسابقة "أوائل الطلبة" بالمرحلة الإعدادية، التي ينظمها الحزب، بالأقسام المختلفة على مستوى المحافظة، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وأسفرت النتائج في 6 أقسام كالأتي:-
1- في قسم الشرق، انتهت بفوز مدرسة القناه بنات والقناه بنين والليسية، ثم فوز مدرسة القناه بنين ومدرسه الراعي الصالح، والنهائي فوز مدرسة الراعي الصالح.
2- في قسم الضواحي، انتهت بفوز مدرسة الشهيد أسامة الشربيني، ومدرسة الرسالة ومدرسة أحمد شوقي، ومدرسة الرسوة، ثم فوز مدرسه الشهيد أسامة الشربيني، والرسوة، والنهائي فوز مدرسة الرسوة.


3- في قسم المناخ، انتهت بفوز مدرسة ناصر.
4- في قسم الزهور، انتهت بفوز مدرسة الملك فيصل ومدرسة المروة، ثم  فوز مدرسة المروة.
5- في قسم بورفؤاد، انتهت بفوز مدرسة الخلفاء الراشدين ومدرسة الشهيد عمرو السقا، ثم فوز مدرسه أم المؤمنين الإعدادية بنات ومدرسه الشهيد عمرو السقا، والنهائي فوز مدرسه الشهيد عمرو السقا. 
6- في قسم العرب، انتهت بفوز مدرسة بورسعيد الإعدادية بنات. 
وفي المرحلة الثانوية على مستوى عدد من الأقسام بمحافظة بورسعيد كانت النتائج كالتالي : 
1-  في قسم الزهور، فازت مدرسة روفيدا الأنصارية الثانويه بنات. 
2- في قسم العرب، فازت مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية بنين. 
3- في قسم المناخ، فازت مدرسة الشهيد أحمد سامي. 
4- في قسم بورفؤاد، فازت مدرسة الشهيد طيار أحمد أبو العطا.

محافظة شمال سيناء

بدأت أمانة الحزب بالمحافظة، في مبادرته تحت شعار "معاً للقمة" وذلك لطلاب الصف الثالث الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية، لتقديم أقوى محاضرات للمراجعات النهائية للصف الثالث الثانوي بالمجان، بمشاركة نُخبة من أفضل أساتذة وموجهين المواد الدراسية، وشهد اليوم الأول لمبادرة معاً للقمة إقبال شديد لطلاب لمادة اللغة الانجليزية بلغ 390 طالب وطالبة.

محافظة الوادي الجديد

نظمت أمانة مركز الداخلة، قافلة طبية مجانية، لأهالي قرية "الجديدة" في تخصصات الجراحة العامة والباطنية والأسنان والأطفال والجلدية، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالوادي الجديد والإدارة الصحية بالداخلة ومستشفى الداخلة العام، وجرى تقديم الخدمة الطبية لـ 110 حالة مرضية من أبناء القرية والقرى المجاورة.
كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة، حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-
1- في إدارة الداخلة التعليمية، انتهت بفوز مدرسة القصر الإبتدائية.
2- في إدارة الخارجية التعليمية، انتهت بفوز مدرسة الثورة الإبتدائية.

محافظة المنوفية

تواصل أمانة مركز الباجور، إقامة سلسلة المعارض والمنافذ، لبيع كافة مستلزمات الأسرة المصرية والسلع الغذائية، بأسعار مخفضة، والتي وصل إلي قرية كفر الخضرة، وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من الأهالي، وشمل المعرض، مفروشات وأدوات منزلية، وجهاز العرائس، وملابس جاهزة، والمواد الغذائية، وسط خصومات تخفضيات هائلة.
كما تواصل أمانة مدينة أشمون، إقامة معارض ومنافذ لبيع السلع الغذائية واللحوم البلدي الطازجة بأسعار مخفضة، وذلك في معارضها الثابتة ضمن مبادرة "ضد الغلاء" لمواجهة جشع التجار، حيث استطاعت الأمانة توفير كمية كبيرة من "الأرز"، مع مواد السكر والزيت والمكرونة وجميع السلع التموينية التي تلزم البيت المصري بسعر مخفض.
كما نظمت أمانة مركز شبين الكوم، قافلة طبية مجانية، متنقلة شاملة عدد من التخصصات، في قرية زوير، وشهدت إقبالاً كبيرا من المواطنين، وشملت تخصصات "باطنه، أطفال، أسنان، عظام، رمد، نساء، تنظيم الأسرة، تحاليل طبية"، مع صرف العلاج بالمجان.


كما نظمت أمانة المرأة بمركز سرس الليان، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات، في مندرة درب حجاج، بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين، وتم الكشف علي 120 حالة، وسط إقبال كثيف من المواطنين لإجراء تحليل السكر.
كما نظمت أمانة مدينة أشمون، قافلة طبية مجانية، تحت شعار "قوافل الخير"، وشملت القافلة الطبية تخصصات "باطنة، صدر، حساسية، عظام، أطفال، نساء، وأنف، وتغذية علاجية، ومعمل تحاليل طبية بخصم وصل إلي 50 % وتحليل السكر بالمجان، وقدمت القافلة الطبية الكشف علي 257 حالة في جميع التخصصات.

محافظة المنيا

نظمت أمانة الصحة والسكان بمركز بني مزار، ندوة توعوية تحت عنوان "إنجازات الصحة بالجمهورية الجديدة"، والمقامة بقاعة مجلس مدينة بني مزار، وبدأت الندوة بالسلام الوطني ثم فيديو قصير لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي عن انجازات الصحة بالجمهورية الجديدة، واعقبها كلمة نائب رئيس المركز والتي أشاد فيها بجهود لجنة الصحة بالمركز، وكلمة أمين الحزب، وأمين التنظيم، وتم استعرض انجازات أمانة الصحة بالمركز من خلال القوافل الطبية المتعددة التي جابت جميع القرى، ثم تكريم بعض قيادات الصحة بالمركز على جهودهم ومشاركاتهم مع الحزب.

محافظة كفر الشيخ

تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة، حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:- 
1- في مركز الرياض، صعدت مدرسة الوزارية الابتدائية لتصفيات المحافظة.
2- في مركز الحامول، صعدت مدرسة الزعفران الثانوية المشتركة.
3- في مركز دسوق، فازت مدرسة محلة أبو على الثانوية المشتركة.

محافظة الإسماعيلية

تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة، حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:- 
1- في مركز أبو صوير، انتهت بفوز مدرستي أبو صوير الإبتدائية المشتركة، والمحسمة الجديدة الإبتدائية، وأبو عياد الإبتدائية، وفي المرحلة الإعدادية، فازت فيها مدرستي الإمام مالك ت1 وأبو الخيطان ت1.
2- في مركز فايد، انتهت بفوز مدرسة العقادة الابتدائية.


3- في إدارة شمال الاسماعيلية التعليمية، انتهت فوز مدرستي الفاروق عمر الإبتدائية، و 25 يناير الإعدادية.

محافظة الغربية

نظمت أمانة مركز بسيون، قافلة طبية مجانية، شاملة جميع التخصصات الطبية، وقدمت القافلة الكشف الطبي علي 260 حالة، وشملت تخصصات وهي "رمد، أسنان، باطنه، أطفال، عمل نظارة، تحليل إعتلال كلوي، دهون ثلاثية، قياس ضغط، سكر عشوائي"، وشهدت القافلة الطبية إقبالاً كبير من قبل المواطنين.
كما نظمت أمانة قسم ثالث المحلة، ندوة توعوية صحية تحت عنوان "أمراض الاسره الأكلينكية ودور الدوله والمجتمع في علاجها"، وتناولت الندوة التعريف بمشاكل أمراض الأسرة، ومراحل الطفولة، وكذلك مشاكل الإضطرابات اللغوية إلى جانب مشاكل المراهقة وأثرها على الأسرة والمجتمع.

محافظة الفيوم

أطلقت أمانتا مركزي إطسا والفيوم، حملة لتشجير القري والنجوع بالوحدات المحلية، ضمن مبادرة "الوعي الأخضر"، حيث قامت الحملة بتشجير شوارع قرية منية الحيط، وذلك لإظهار القري بالمظهر اللائق، ولإعطاء المكان شكل حضاري والعمل علي مواجهة التغيرات المناخية من خلال التوسع في المساحات الخضراء، ومن المقرر أن تستمر الحملة لحين الإنتهاء من كافة شوارع القري والنجوع في الـ13 وحدة محلية بمركز إطسا، وأما في مركز الفيوم، تم تشجير مدخل وشوارع مدينة الفيوم الجديدة.
كما نظمت أمانتا الصحة وذوي الإعاقة، قافلة طبية مجانية، شاملة كافة التخصصات الطبية، بالتعاون مع مستشفي الشفاء، وضمت القافلة الطبية عدة تخصصات منها "مخ وأعصاب- أطفال-أنف وأذن جراحه جلديه-روماتيزم- باطنه - نساء وتوليد"، ولاقت القافلة الطبية إقبالاً كبيراً.

محافظة دمياط

نظمت أمانة مركز دمياط، قافلة طبية مجانية، للكشف علي أمراض الكبد وأورام الكبد والجهاز الهضمي، في قرية شطا، وشهدت القافلة إقبالاً كبيرا وسط تنظيم وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة.
كما تواصل أمانة مركز الزرقا، محاضرات "رد الجميل"، لتقديم المجموعات الدراسية المجانية، لطلاب وطالبات الشهادات العامة، في قاعة الإجتماعات بمبني الغرفة التجارية، بالإضافة إلي توزيع الملازم مجاناً.
وفي سياق أخر، نظمت الأمانة، احتفالية لتكريم المدرسة الفائزة في مسابقة "أوائل الطلبة"، بموسمها الثاني، علي مستوي إدارة الزرقا التعليمية، وهي مدرسة علي الدين الإبتدائية الحاصلة علي المركز الأول.

محافظة الدقهلية

نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، احتفالية لتوزيع الهدايا التذكارية والجوائز المالية، للاعبي فريق كرة القديم الفائزين في نهائي دوري مستقبل وطن بموسمه الرابعة، حيث تمكن في مباراته الأخيرة من مواجهة فريق أمانة العمال والفلاحين المركزية والتغلب عليه محققاً بطولة الجمهورية مطلع الشهر الماضي.
كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة فعاليات مسابقة اوائل الطلبة بين مختلف مدارس المحافظة حيث شهدت منافسة 251 طالب وطالبة بين 35 مدرسة للمراحل التعليميه الثلاثة وأسفرت نتائج المسابقة فى المراكز كالأتي:-


1- في مركزي بلقاس والستامونى، فازت مدرسة بلقاس خامس الإبتدائية ومدرسة المعصرة الإعدادية ومدرسة بلقاس الثانوية بنات.
2- في مركز المنزلة، فازت مدرسة الخليفة عبده عوض الإبتدائية بالفروسات.
3-في مركز تمى الامديد، فازت مدرسة تمى الأمديد الثانوية.

محافظة بني سويف

عقدت أمانة مركز ناصر، ورشة عمل تحت عنوان "تعزيز وعي الشباب للتصدي للشائعات وتأثيرها على الأمن القومي" وذلك بمقر الأمانة، وتناولت الندوة خطورة الشائعات وتأثيرها علي الأمن القومي المصري وكيفية التصدي لها.
وفي سياق أخر، نظمت أمانة المرأة، ندوة عن دور الأسرة في تربية وتثقيف النشء، وذلك بقرية دلاص، بحضور عدد كبير من سيدات القرية، وذلك في إطار الدور المجتمعي والتثقيفي التوعوي للحزب، وتناولت الندوة توعية السيدات بأهمية التربية السليمة للطفل في ظل الثورة الأليكترونية التي تحاوطنا، وتربية ابنائهم بما يحقق تعلم الطفل لأساسيات دينه وتحليه بجملة من الأخلاق والقيم والآداب العامة


كما عقدت أمانة العلاقات الحكومية بالمحافظة، ندوة حول الإنجازات المصرية للدولة المصرية، بالتعاون مع أمانة مركز اهناسيا، في إطار سلسلة الندوات التوعوية التثقيفية التي تنتهجها الأمانة، وتناولت الندوة المشروعات القومية التي تم إنجازها خلال السنوات الأخيرة، والتي تخدم المواطن المصري وأثارها على المجتمع.
كما نظمت أمانة المرأة بمركز الفشن، لقاء مع عدد من السيدات من أهالي مركز الفشن تحت عنوان "حوار مجتمعي لمناقشة تفعيل دور المرأة"، وتناول اللقاء الاستماع للشكاوى الخاصة بالسيدات في مركز الفشن، كذلك استعرض اللقاء التحديات المجتمعية، ودور المرأة الكبير في المجتمع.

محافظة البحيرة

تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة، والتي شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:- 
1- فى مركز شبراخيت، وأسفرت المسابقة عن فوز مدرسة عوض عباده الابتدائية عن المرحلة الابتدائية، وفوز مدرسة الشهيد فكرى دراز الإعدادية بأبتوك عن المرحلة الإعدادية، وفوز مدرسة الشهيد أشرف بربر الثانوية بنين بشبراخيت عن المرحلة الثانوية.


2- فى مركز دمنهور، انتهت بفوز مدارس: مجمعه الابتدائية، ومدرسة دسونس أم دينار  الإعدادية ومدرسة الأبعادية الثانوية المشتركة
3- فى قسم دمنهور، انتهت بفوز مدرسة عماد نصر مطاريد.
4- فى مركز إيتاي البارود، انتهت بفوز مدرسة عبدالرؤوف الصيرفي بالمركز الأول ومدرسة يوسف العسكرى بالمركز الثاني ومدرسة محمد صبحي مقلد بالمركز الثالث.

محافظة أسيوط

نظمت أمانة الصحة بمركز القوصية، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في قرية بني هلال، وشملت تخصصات "رمد، عظام، باطنه، أطفال، جلدية، مع إجراء الكشف وصرف العلاج بالمجان لعدد 350 مواطن وتحويل حالات لإجراء عمليات عيون بمستشفي الصحة بالمحافظة.
كما تواصل أمانة الثقافة والفنون والرياضة بالمحافظة، اختبارات المواهب ضمن مسابقة "صوت الكروان" والتي أطلقتها الأمانة للعام الثانى على التوالي، وتعد مسابقة فنية للأصوات المتميزة تحت شعار "صوت الكروان"وذلك لاكتشاف المواهب فى مجال الغناء والإنشاد الديني والترانيم.


كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة، والتي شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:- 
1- في مركز منفلوط، انتهت بفوز مدارس، حلمي ماضي، ومدرسة الجهاد، ومدرسة المنفلوطي الثانوية بنين، ومدرسة إبراهيم محفوظ المشتركة بالحواتكة.
2- في مركز صدفا، انتهت بفوز مدرستي الشهيد محمد فهيم بدوى الإعدادية، وصدفا الإعدادية بنات.
3- مركز الفتح، وانتهت بفوز مدرسه مجمعه بني زيد الإبتدائية.
4- في مركز أبنوب، انتهت بفوز مدرسة الثورة الإبتدائية.
5 - مركز أسيوط، انتهت بفوز مدرسة أبو بكر الصديق ببني حسين.
6-  مركز أبوتيج، انتهت بفوز مدرستي فاطمة الزهراء ث بنات بالنخيلة.

محافظة الشرقية

إستأنفت أمانة الحزب بالمحافظة، ماراثون مسابقة "أوائل الطلبة"، بمختلف مراكز ومدن وقري المحافظة، والتي شهدت منافسات قوية في تصفيات المدارس في المراحل النهائية، وأسفرت نتائج المحافظة كالاتي:- 
1- في مركز فاقوس، انتهت بصعود مدرسة الشهيد أحمد الشوادفي الإعدادية لحصولها على المركز الأول ومدرسة الدكتور عزازي على عزازي الثانوية لفوزها بالمركز الأول.
2- في مركز الزقازيق، انتهت بفوز مدرسة ابو عجوة الابتدائية ومدرسة مجمع الشهداء للتعليم الأساسي ومدرسة مشتول القاضي الثانوية بالمركز الأول
3- في مركز الحسينية، انتهت بفوز مدرسة الحسينية الثانوية بنات بالمركز الأول.


4- في مركز أبو كبير، انتهت بفوز مدراس أبو ياسين الإبتدائية، وإسلام نوفل الإبتدائية، وعبد الحميد خليفه للتعليم الأساسي، وفي المرحلة الثانوية فازت مدرسة هريبط الثانوية.
5- في مركز الصالحية الجديدة، انتهت بفوز مدرسة الشهيد محمد جودة بالمركز الأول.

محافظة الإسكندرية

أقامت أمانة أقسام المنشية والجمرك، معارض لبيع للأسر المنتجة وذلك بالتعاون مع منطقة الجمرك الطبية، وشهدت الحملة إقبالا كبيرا من المواطنين، وشملت الحملة جميع التخصصات منها "باطنة وأطفال ونساء تنظيم أسرة ومتابعة الحمل بالسونار، والكشف مجانا.
كما نظمت أمانة قسم المنتزة أول، فعالية ميدانية لاستكمال بيع اللحوم والدواجن باسعار مخفضة بمنطقة سيدي بشر قبلي اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا.

محافظة أسيوط

نظمت أمانة الصحة بمركز القوصية، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في قرية بني هلال، وشملت تخصصات "رمد، عظام، باطنه، أطفال، جلدية، مع إجراء الكشف وصرف العلاج بالمجان لعدد 350 مواطن وتحويل حالات لإجراء عمليات عيون بمستشفي الصحة بالمحافظة.
كما تواصل أمانة الثقافة والفنون والرياضة بالمحافظة، اختبارات المواهب ضمن مسابقة "صوت الكروان" والتي أطلقتها الأمانة للعام الثانى على التوالي، وتعد مسابقة فنية للأصوات المتميزة تحت شعار "صوت الكروان"وذلك لاكتشاف المواهب فى مجال الغناء والإنشاد الديني والترانيم.
كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة، والتي شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:- 
1- في مركز منفلوط، انتهت بفوز مدارس، حلمي ماضي، ومدرسة الجهاد، ومدرسة المنفلوطي الثانوية بنين، ومدرسة إبراهيم محفوظ المشتركة بالحواتكة.
2- في مركز صدفا، انتهت بفوز مدرستي الشهيد محمد فهيم بدوى الإعدادية، وصدفا الإعدادية بنات.
3- مركز الفتح، وانتهت بفوز مدرسه مجمعه بني زيد الإبتدائية.
4- في مركز أبنوب، انتهت بفوز مدرسة الثورة الإبتدائية.


5 - مركز أسيوط، انتهت بفوز مدرسة أبو بكر الصديق ببني حسين.
6-  مركز أبوتيج، انتهت بفوز مدرستي فاطمه الزهراء ث بنات بالنخيلة.

محافظة أسوان

تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة، والتي شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:- 
1- في مركز نصر النوبة، انتهت بفوز مدرسة الشيخ مرسي الإعدادية  علي المركز الأول.

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي